بعد تورط الإخوان فى قتل الشهيد هشام بركات بالتعاون مع حماس..التاريخ الأسود للجماعة فى الاغتيالات السياسية.. بدأ بالخازندار بعد توليه التحقيق فى تفجيرات سينما المترو..واغتيال النقراشى لقراره حل الجماعة

الإثنين، 07 مارس 2016 04:00 ص
بعد تورط الإخوان فى قتل الشهيد هشام بركات بالتعاون مع حماس..التاريخ الأسود للجماعة فى الاغتيالات السياسية.. بدأ بالخازندار بعد توليه التحقيق فى تفجيرات سينما المترو..واغتيال النقراشى لقراره حل الجماعة الشهيد هشام بركات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء إعلان وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، بتورط جماعة الإخوان بالتعاون مع حركة حماس فى اغتيال النائب العام الشهيد، المستشار هشام بركات، ليستكمل تاريخ طويل من مسلسل اغتيالات الإخوانية لشخصيات سياسية وقانونية منذ تأسيسها الأول فى عهد حسن البنا.

بدأ أول مسلسل لاغتيالات الإخوان للشخصيات العامة فى يوم 22 مارس 1948، بعدما خرج القاضى أحمد بك الخازندار من منزله وبحوزته ملفات "تفجيرات سينما مترو" والتى اتهم فيها عدد من المنتمين لجماعة الإخوان فى ذلك التوقيت، ثم فوجئ بشخصين عضوى بجماعة الإخوان هما حسن عبد الحافظ ومحمود زينهم يطلقان عليه الرصاص، حيث أصيب الخازندار بتسع رصاصات مما أدى إلى مقتله.

عقب الحادث مباشرة حاول العضوان بجماعة الإخوان الهرب، إلا أن سكان المنطقة تعقبوهما مما جعل أحد العضوين للإخوان يقوم بإلقاء قنبلة على أهالى المنطقة فأصابوا البعض، لكنهم فى النهاية تمكنوا من القبض عليهما.

واستطاعت الشرطة فى ذلك التوقيت العثور على أوراق بحوزة المتهمين أثبتت انتمائهما لجماعة الإخوان، بعدما حاول حسن البنا خلال ذلك الوقت التهرب من الجريمة والزعم بأن الجماعة غير متورطة فى هذه الجريمة، لتستدعى النيابة مرشد الجماعة حسن البنا لسؤاله حول ما إذا كان يعرف الجانيين إلا أن البنا أنكر معرفته بهما لكن النيابة تمكنت من إثبات أن المتهم الأول حسن عبد الحافظ كان الخاص للمرشد العام للجماعة حسن البنا، وهنا اعترف البنا بمعرفته للمتهم.

القصة الثانية فى مسلسل اغتيالات الإخوان كانت مع رئيس الوزراء المصرى الأسبق محمود محمد النقراشى فبعد إقدامه على حل جماعة الإخوان المسلمين فى 8 ديسمبر 1948، اغتالته الجماعة وتنظيمها السرى فى 28 ديسمبر 1948 فى القاهرة، حيث قام أحد أفراد الجماعة وهو عبد المجيد أحمد حسن من النظام الخاص الذى أنشأه البنا فى ثلاثينيات القرن الماضى باغتياله متخفيا فى زى أحد ضباط الشرطة بعد أن قام بتحيته أولا ثم ركب معه الأسانسير أفرغ فيه ثلاث رصاصات.

وبعد مقتله، ألقت الشرطة القبض على عبد الحميد حسن الذى اعترف بقتل النقراشى بعدما اعتزم الأخير بإصدار قرارا بحل جماعة الإخوان المسلمين، كما اعترف بأن هناك شركاء له فى الجريمة، ليحكم عليه المتهم الرئيسى بالإعدام شنقاً وعلى شركائه بالسجن مدى الحياة.

ثالث عملية اغتيال كانت للمستشار هشام بركات، ورغم محاولات الجماعة التهرب من الجريمة والزعم بأنهم غير متروطين بها، إلا أن الداخلية كشفت تورط عناصرهم بالتعاون مع حماس فى تنفيذ العمل الإجرامى.

وأكدت الوزارة أن الإخوانى الهارب يحيى موسى قاد مجموعة كبيرة من كوادر التنظيم فى مصر لارتكاب عملية اغتيال النائب العام هشام بركات، بالتعاون مع حركة حماس، وصدر التكليف على نفس الخط لأحد كوادر حركة حماس فى غزة بتنفيذ هذه العملية فى إطار عدة عمليات متتالية، ثم بدأ عدد من العناصر التى كُلفت بارتكاب العملية فى التدريب على بعض الأعمال المتصلة بالتفجيرات وإعداد العبوات والتدريب العسكرى، وتدريب رصد المواقع على يد عناصر من حركة حماس فى غزة".


موضوعات متعلقة..


بالفيديو..وزير الداخلية فى مؤتمر صحفى: حركة حماس وراء اغتيال الشهيد هشام بركات..والإخوانى يحيى موسى قاد المجموعة المنفذة..ويؤكد: كشفنا مؤامرة كبرى خطط لها الإخوان ولا مصالحة مع الجماعة الإرهابية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد السند

غلطة الداخليه اللي ماعرفتش تحميه

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

هل لعنت الاخوان اليوم

عدد الردود 0

بواسطة:

ميمو

ا?خوان

لعنة الله على ا?خوان الظالمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة