بعد إعلان أوروبا الحرب.. كيف تحصل مصر ضرائبها من فيس بوك "شارك برأيك"

الإثنين، 07 مارس 2016 01:12 م
بعد إعلان أوروبا الحرب.. كيف تحصل مصر ضرائبها من فيس بوك "شارك برأيك" فيس بوك
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرب كبرى تشنها الدول الأوروبية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، لتحصيل ضرائب على الأموال التى يجمعها عبر استغلال الفضاء الإلكترونى الخاص بالدول، وبالفعل تمكنت بريطانيا من إجبار عملاق شبكات التواصل على نقل ضرائب مبيعات الإعلانات الخاصة ببريطانيا من أيرلندا إلى المملكة المتحدة للمرة الأولى فى تاريخه، ويضاف لهذا ما نشرته صحيفة الديلى ميل عن نية الاتحاد الأوروبى إصدار تشريع قانون جديد يجبر شركات مثل فيس بوك وجوجل بالكشف عن أرباحها وضرائبها بالكامل.

السؤال هنا هو كيف تنضم مصر لتلك الحرب العالمية الجديدة، لتتمكن من الحصول على حقوقها، وتتمكن من تحصيل الضرائب من تلك الشركات التى تبلغ أرباحها بالملايين وتعمل بنشاط كبير فى كل أنحاء العالم، ما دفع معظم الحكومات المنتبهة والتى درست طبيعة هذا العالم بشكل واضح للمطالبة بحقوقها وهو ما تحقق لهم بالفعل.

يمكنك المشاركة بأفكاركم ومقترحاتكم عبر بوابة صحافة المواطن، وعبر هاشتاج #ضرائب_فيس_بوك على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.




موضوعات متعلقة:


مش بس فيس بوك.. الضرائب وراء أزمة شركات التكنولوجية عالميا.. تربح مليار استرلينى كل 3شهور وتدفع 4آلاف فقط ضرائب.. أبل تحصد 5.9مليون دولار و120دقيقة كافية لدفعها.. وجوجل تكسب 4.45مليار وتدفع 0.25% منها



خبراء ضرائب يطالبون المالية بإعداد تشريع لفرض ضرائب على "فيس بوك" وعرضه على البرلمان.. ومراجعة الاتفاقيات الدولية لمنع الازدواج الضريبى.. الأشمونى: موقع التواصل يستنزف الاحتياطى النقدى لمصر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

تحصيل مصر لحقها فى الضرائب من الفيس بوك والنت سهل وميسور وسيقلدها العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد 25 سنه مراقب جودة

اقتراحي المتواضع

عدد الردود 0

بواسطة:

طة ابو وحيش اسوان

مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة