"الصحة": متوسط الإنفاق للمدخن على السجائر 110 جنيهات شهريا..مدير إدارة التدخين: 45% من المدخنين فكروا فى الإقلاع عنه..سحر لبيب: 90% من البالغين يعتقدون أن السجائر والشيشة تسبب السرطان والأزمات القلبية

الإثنين، 07 مارس 2016 03:31 م
"الصحة": متوسط الإنفاق للمدخن على السجائر 110 جنيهات شهريا..مدير إدارة التدخين: 45% من المدخنين فكروا فى الإقلاع عنه..سحر لبيب: 90% من البالغين يعتقدون أن السجائر والشيشة تسبب السرطان والأزمات القلبية التدخين - صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان، أن 20% من المصريين يحصلون على منتجات التبغ، مشيرة إلى أن 16% يدخنون السجائر، و3.3% يدخنون الشيشة، و2.6% يستهلكون التبغ غير القابل للتدخين المخصص للمضغ فقط.

وقالت الدكتورة سحر لبيب مدير إدارة التدخين بقطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن 24% من المصريين يستهلكون التبغ فى الفئة العمرية من 25 إلى 44 عاماً و26% من المصريين فى الفئات العمرية من 45 إلى 64 عاماً، مشيرة إلى أن 45% من المدخنين فكروا فى الإقلاع عن التدخين.

وأكدت الدكتورة سحر لبيب مدير إدارة التدخين بقطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أن معدل انتشار واستهلاك التبغ 16% بين خريجى الجامعات، و21% بين المتعلمين تعليماً رسمياً، و26% بين الذين لم يكملوا تعليمهم، مشيرة إلى أن 88% من المدخنين الحاليين للسجائر يدخنون السجائر محلية الصنع.

وأضافت الدكتورة سحر لبيب، أن 83% من المدخنين الحاليين يحصلون على السجائر من المحال الصغيرة، مشيرة إلى أن متوسط الإنفاق للمدخن على السجائر 110 جنيهات شهرياً، موضحة أن 17% من الذكور بدأوا تدخين التبغ قبل عمر 15 سنة، و41% منهم بدأوا التدخين قبل عمر 17 سنة.

وأوضحت مدير إدارة التدخين بقطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة أن 0.6% من السيدات المصريات يستهلكن التبغ، و0.3% يدخن الشيشة، و0.3% يستهلكن التبغ غير القابل للتدخين.

وأضافت أن 56% يدخنون الشيشة فى المنزل و36% على المقاهى، وتابعت أن 79% من المصريين شاهدوا مواد إعلامية لمكافحة التدخين، بينما 11% شاهدوا مواد دعائية للسجائر، و90% من البالغين يعتقدون أن السجائر والشيشة تتسبب فى الأمراض الخطرة مثل السرطان والأزمات القلبية.

واستكملت الدكتورة سحر لبيب، مدير إدارة التدخين بقطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أن 80% من مستخدمى المواصلات العامة يتعرضون إلى التدخين السلبى، باستثناء مستخدمى مترو الأنفاق.

وقالت الدكتورة سحر لبيب مدير إدارة التدخين بقطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، إن "71% من المصريين يدخنون داخل منازلهم، ويتعرض 50% من المصريين للتدخين السلبى أسبوعياً، مؤكدة تعرض ما يقرب من 61% من جميع العاملين فى أماكن مغلقة للتدخين السلبى.


موضوعات متعلقة..



الصحة تنتهى من المسودة النهائية لقانون التأمين الصحى الشامل

احذر.. التدخين السلبى يحتوى على 7 آلاف مادة كيماوية 70 منها مسرطنة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة