تنظمه المجموعة المالية "هيرميس" بعنوان "ما وراء النفط"..

221 مؤسسة مالية دولية تناقش فرص الاستثمار فى مصر بمؤتمر الاستثمار السنوى

الإثنين، 07 مارس 2016 10:04 ص
221 مؤسسة مالية دولية تناقش فرص الاستثمار فى مصر بمؤتمر الاستثمار السنوى كريم عوض - الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش المؤتمر السنوى الثانى عشر للاستثمار فى مصر"EFG Hermes One on One" الذى بدأ مساء الأحد، ويستمر حتى العاشر من مارس تحت شعار "ما وراء النفط.. الفرص الاستثمارية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

ويشارك بالمؤتمر خلال العام الحالى أكثر من 450 مستثمرا من 221 مؤسسة مالية تتجاوز أصولها الاستثمارية 10 تريليونات دولار أمريكى، وممثلو الإدارة التنفيذية فى 117 شركة مدرجة تغطى قطاعات اقتصادية متنوعة فى 14 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهى نفس الأرقام التى شاركت فى الدورة السابقة للمؤتمر.

ويهدف المؤتمر الذى تنظمه المجموعة المالية هيرميس فى دورته الثانية عشرة هذا العام، توفير المناخ الملائم لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة بأسواق المنطقة، وتبادل الرؤى والأفكار حول مستجدات الوضع الاقتصادى فى سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المباشرة بين ممثلى الإدارة التنفيذية بأكبر الشركات المقيدة على الساحة الإقليمية ومجموعة من المستثمرين الدوليين والمؤسسات المالية الكبرى حول العالم.

وتركز المجموعة المالية هيرميس على تنظيم الدورة الحالية من المؤتمر على خلفية التحولات العالمية وتأثيرها المرتقب على مناخ الاستثمار والخطط المستقبلية للشركات المدرجة بالبورصات الإقليمية، مشيرة إلى أن بشائر الواقع الجديد تعكسه المستجدات الاقتصادية والسياسية الراهنة، وكذلك التحديات والفرص التى طرأت على المشهد الاقتصادى أواخر عام 2015.

ويتجلى ذلك فى المشهد المصرى من تعيين محافظ جديد للبنك المركزى إلى التحسن الملحوظ بإمدادات الغاز الطبيعي للقطاع الصناعى منذ مطلع نوفمبر الماضى، وكذلك مواصلة الاستثمار بمشروعات البنية التحتية وإنتاج الطاقة لتلبية متطلبات النمو خلال المرحلة المقبلة.

أما على الساحة الإقليمية، فتحظى أسواق الإمارات والكويت بنظرة مستقبلية إيجابية إلى حد كبير بفضل تنوع الاقتصاد الإماراتي وقوة الاحتياطي النقدي بالكويت – الأمر الذى يعزز قدرة الدولتين على تجاوز تأثير هبوط أسعار النفط، ذلك وغيره من المستجدات التي تشغل اهتمام مجتمع الاستثمار والأعمال سيتناوله مؤتمر «EFG Hermes One on One».


موضوعات متعلقة:


هيرميس المصرية تتطلع لاقتحام الأسواق المبتدئة لاقتناص فرص سانحة

"هيرميس" تستحوذ على كامل حصة القلعة بشركة «تنمية»










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة