وزير الثقافة:افتتاح متحف جمال عبد الناصر قريبًا و"الشمع"يحتاج 100مليون جنيه

الأحد، 06 مارس 2016 05:13 م
وزير الثقافة:افتتاح متحف جمال عبد الناصر قريبًا و"الشمع"يحتاج 100مليون جنيه تمثال لجمال عبد الناصر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، إن متحف "جمال عبد الناصر" على وشك الافتتاح وكان مقررا افتتاحه يوم 15 يناير 2016 بمناسبة ذكرى ميلاده، لكن تم التأجل نظرًا لعدم الانتهاء منه خلال ذلك الوقت.

وأكد "النمنم" خلال اللقاء الصحفى الذى عقده بعد انتهاء حفل سمبوزيزم أسوان الدولى لفن النحت فى دورته الـ21، أنه عندما شاهد "متحف مركز قيادة الثورة" حزن عليه لأنه تم تطويره بشكل سيء مشيرا إلى أن المتحف كان متوقفًا لأن تكلفته تقدر بـ115 مليون جنيه، لذلك أرسلنا تقريرًا لرئيس الوزراء حتى يتم الانتهاء منه.

وتابع وزير الثقافة أن هناك تصورًا لتطوير متحف الشمع بمحافظة حلوان، موضحًا أن تكلفة المبنى تقدر بـ 50 مليونا وتكلفة العرض المتحفى من 40 إلى 50 مليونا، يعنى الإجمالى 100 مليون جنيه.

وأضاف حلمى النمنم أن المتحف المفتوح بأسوان الذى تتواجد فيه أعمال نحت السمبوزيوم على مدار 21 سنة، سيتم تطويره، حيث إن هناك بروتوكول تعاون بين وزارة الثقافة ومحافظ أسوان بشكل عام ليكون شاملا للمؤسسات الثقافية كافة وليس بصندوق التنمية الثقافية فقط.

وأوضح أن وزير ثقافة الصين فى إحدى الجلسات النقاشية أثناء تواجده بالأقصر، قال إن وزارة الثقافة المصرية شبيهة بوزارة الثقافة الصينية من حيث الهيئات.


موضوعات متعلقة..



وزير الثقافة ينفى تلقى تحذير من اليونسكو بمنع النحت فى مصر ، افتتاح متحف جمال عبد الناصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة