ميركل تهاجم حزب البديل المناهض للهجرة وتدافع عن سياستها بشأن اللاجئين

الأحد، 06 مارس 2016 07:13 ص
ميركل تهاجم حزب البديل المناهض للهجرة وتدافع عن سياستها بشأن اللاجئين انجيلا ميركل المستشارة الألمانية
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار المانيا


انتقدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة قائلة إنه يثير التعصب واستقطاب المجتمع.

وتعكس تصريحات ميركل التى أدلت بها خلال مقابلة مع صحيفة فيلت ام زونتاج الاستياء المتزايد بين أحزاب التيار الرئيسى فى ألمانيا وسط دعم شعبى متزايد لحزب البديل من أجل ألمانيا اليمينى ومعارضته الشرسة لسياسة اللاجئين التى تنتهجها ميركل.

وتواجه ميركل واحدة من أصعب اختباراتها الانتخابية فى ثلاثة انتخابات اقليمية فى 13 مارس آذار. ومن المنتظر أن يفوز حزب البديل بنحو 20 فى المئة فى ولاية ساكسونيا-أنهالت بشرق ألمانيا ويتساوى مع الحزب الديمقراطى الاشتراكى الحاكم فى ولاية بادن-فورتمبيرج الواقعة فى جنوب غرب ألمانيا وذلك وفقا لمعظم استطلاعات الرأى التى أجريت فى الآونة الأخيرة.

وقالت ميركل إن "حزب البديل من أجل ألمانيا ليس حزبا يجمع المجتمع ولا يطرح الحلول الملائمة للمشكلات ولكنه يثير التعصب والاستقطاب."

والانتخابات التى ستجرى فى ولايات ساكسونيا-أنهالت وبادن-فورتمبيرج وراينلند بالاتينات أول انتخابات فى ألمانيا منذ مايو أيار الماضى وستكون بمثابة اختبار للشعور الشعبى بعد وصول أكثر من مليون مهاجر إلى ألمانيا العام الماضي.

وقالت ميركل إن على مسؤولى الحكومة وأحزاب التيار الرئيسى تحدى حزب البديل من أجل ألمانيا فى مناظرة عامة بأن ينأوا بأنفسهم بشكل واضح عن موقفه المناهض للهجرة.

ودافعت ميركل عن قرارها بإبقاء حدود ألمانيا مفتوحة رغم تدفق المهاجرين وشددت على حملتها للتوصل إلى حل أوروبى مشترك يتضمن تعزيز الحدود الخارجية للقارة والتعاون مع تركيا لمنع اللاجئين من السفر إلى أوروبا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة