لـ"اليوم السابع"..

مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية: نطور فى قسم المفرقعات يوميا بما يتناسب مع المواصفات العالمية.. نستجيب لكل البلاغات ولانعرف البلاغ الكاذب.. لدينا أفضل ضباط مفرقعات..اطمئنوا قادرون على حمايتكم

الأحد، 06 مارس 2016 09:37 ص
مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية: نطور فى قسم المفرقعات يوميا بما يتناسب مع المواصفات العالمية.. نستجيب لكل البلاغات ولانعرف البلاغ الكاذب.. لدينا أفضل ضباط مفرقعات..اطمئنوا قادرون على حمايتكم مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرق تدريبية للضباط فى أمريكا واليابان والسويد
محمود الكومى بعد بتر قدميه بسيناء قال لى: نفسى أرجع الشغل تانى
ضباط متخصصون لإنقاذ المواطنين من انهيارات العقارات والتعامل مع الحرائق



قال اللواء محمد صقر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، أنه تم تحديث جميع أجهزة المفرقعات وتم منح مديريات الأمن والمواقع الشرطية بمجموعات جديدة من البدل الواقية وأحدث الأجهزة العالمية لمواجهة القنابل والأجسام الغريبة، ونطور فى قسم المفرقعات يوميا بما يتناسب مع المواصفات العالمية.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى حواره لـ" اليوم السابع"، أن رجال الحماية المدنية ابتكروا أجهزة جديدة للكشف عن المفرقعات وكيفية التعامل معها، تسمح لهم بالتعامل مع الجسم الغريب عن بعد يصل إلى 100 متر فى بعض الأحيان، على أن يتم التعامل مع هذا الجسم من خلال "ريموت" فى يد الضابط وشاشة أمامه، فضلا عن وجود أجهزة ليزر تحدد الهدف وتتعامل معه، واختراع أجهزة للتشويش على المواد المفجرة حتى يتسنى لرجل المفرقعات التعامل معها.

وأردف رئيس الحماية المدنية، لم نكتف بتطوير الأجهزة، وإنما طورنا العنصر البشرى من خلال دورات تدريبية فى العديد من الدول بالعالم أبرزها "أمريكا واليابان والسويد"، ولدينا أكفأ ضباط مفرقعات فى العالم، ونتعامل مع جميع البلاغات بجدية ولا نعرف شىء اسمه "البلاغ الكاذب" فنفحص الجميع، ومهنتنا تعتمد على سباق الزمن وكسب الوقت ونسعى باستمرار للحفاظ على أرواح المواطنين قدر المستطاع، بالرغم من كثرة البلاغات التى نتلقاها، حيث تلقينا خلال عام واحد 1500 بلاغ بوجود أجسام وقنابل وعبوات ناسفة.

وأوضح اللواء محمد صقر، أصبح لدينا مجموعات عمل كبيرة للتعامل مع الشقق التى تصنع بها الجماعات الإرهابية القنابل ونجحنا مؤخرا بالتنسيق مع قطاعات الوزارة فى اقتحام هذه الشقق وإبطال مفعول كميات كبيرة من المواد المتفجرة وإنقاذ الأبرياء من الموت.

واستطرد مساعد وزير الداخلية، أن اللواء مجدى عبد الغفار يدعم قسم المفرقعات باستمرار فى كل المناطق، وهناك دعم خاص لسيناء لمواجهة الإرهاب والتعامل مع القنابل، مضيفا أن الحماية المدنية قدمت شهداء ومصابين وهم يتعاملون مع المواد المتفجرة وستقدم المزيد، وأن الروح المعنوية للمصابين فى السماء، حيث قال له النقيب محمود الكومى المصاب ببتر فى قدميه بسيناء عقب خروجه من العمليات أنه يرغب فى العودة مرة أخرى للعمل بالمفرقعات وفى سيناء تحديدا، مطالبا المواطنين أن يكون لديهم ثقة فى رجال الشرطة الذين عاهدوا الله على تقديم أرواحهم من أجل الوطن، قائلاً :"اطمئنوا قادرون على حمايتكم".

وأكد اللواء محمد صقر أن قوات الحماية تواجه انهيارات العقارات بضباط مدربين على أحدث الوسائل لإنقاذ المواطنين، حيث نجحت مؤخرا فى التعامل مع العديد من حوادث الانهيارات المتكررة بسبب البناء فى العشوائيات والمبانى المخالفة، كما تواجه أخطر الحرائق من خلال أجهزة حديثة وتحاصر النيران فى دقائق معدودات، فضلاً عن إنقاذها للعشرات من المواطنين قبل غرقهم فى المجارى المائية.



اللواء-محمد-صقر-مساعد-وزير-الداخلية-مدير-الإدارة-العامة-للحماية-المدنية-(1)

اللواء-محمد-صقر-مساعد-وزير-الداخلية-مدير-الإدارة-العامة-للحماية-المدنية-(2)

اللواء-محمد-صقر-مساعد-وزير-الداخلية-مدير-الإدارة-العامة-للحماية-المدنية-(3)

اللواء-محمد-صقر-مساعد-وزير-الداخلية-مدير-الإدارة-العامة-للحماية-المدنية-(4)



موضوعات متعلقة


- الحماية المدنية: تدريبات عالية المستوى للضباط لإنقاذ ضحايا انهيار العقارات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة