خالد صلاح

بالفيديو..وزير الداخلية فى مؤتمر صحفى : حركة حماس وراء اغتيال الشهيد هشام بركات..والإخوانى يحيى موسى قاد المجموعة المنفذة..ويؤكد: كشفنا مؤامرة كبرى خطط لها الإخوان ولا مصالحة مع الجماعة الإرهابية

الأحد، 06 مارس 2016 05:58 م
بالفيديو..وزير الداخلية فى مؤتمر صحفى : حركة حماس وراء اغتيال الشهيد هشام بركات..والإخوانى يحيى موسى قاد المجموعة المنفذة..ويؤكد: كشفنا مؤامرة كبرى خطط لها الإخوان ولا مصالحة مع الجماعة الإرهابية اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى وسمير حسنى ومحمد شعلان
إضافة تعليق
كشف اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، فى مؤتمر صحفى عالمى، تفاصيل عملية اغتيال النائب العام الراحل الشهيد هشام بركات، قائلا إن حركة حماس لها دور كبير فى تنفيذ مخطط الاغتيال، وأشرفت على العملية منذ بدايتها حتى انتهاء تنفيذها.

وأضاف وزير الداخلية فى المؤتمر الخاص بالإعلان عن كواليس القبض على المتهمين باغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات أن قوات الأمن استطاعت خلال الفترة الماضية الكشف عن مؤامرة كبرى كان يخطط لها جماعة الإخوان.

وأفاد اللواء مجدى عبد الغفار، بأنه قبل حادث تفجير موكب النائب العام هشام بركات بفترة صدر التكليف بالعملية من الإخوانى الهارب يحيى السيد إبراهيم موسى (طبيب مطلوب ضبطه)، والمتحدث الرسمى باسم وزير الصحة الدكتور محمد مصطفى حامد، وقت الرئيس المخلوع محمد مرسى، وهارب فى تركيا حاليا.

وأضاف "عبد الغفار" أن الإخوانى الهارب يحيى موسى قاد مجموعة كبيرة من كوادر التنظيم فى مصر لارتكاب هذه العلميات ومنها اغتيال النائب العام هشام بركات، متابعا "صدر التكليف على نفس الخط لأحد كوادر حركة حماس فى غزة بتنفيذ هذه العملية فى إطار عدة عمليات متتالية، ثم بدأ عدد من العناصر التى كُلفت بارتكاب العملية فى التدريب على بعض الأعمال المتصلة بالتفجيرات وإعداد العبوات والتدريب العسكرى، وتدريب رصد المواقع على يد عناصر من حركة حماس فى غزة".

وأشار، إلى أنه أشرف على تهريبهم من سيناء إلى قطاع غزة مجموعة من البدو ثم عادوا إلى البلاد مرة أخرى وبدأوا فى عمليات الرصد التى استمرت حوالى شهر، وكانوا فيها على تواصل مع عناصر حركة حماس ومع الدكتور يحيى موسى فى تركيا، وبدأوا فى إعداد العبوة التى بلغ وزنها 80 كيلو واستعانوا فى تركيبها بكوادر حماس وبدأوا فى الرصد وتجهيز العبوة فى محافظة الشرقية.

وأكد وزير الداخلية، أن كشف ملابسات حادث اغتيال النائب العام الشهيد هشام بركات كان على رأس أولويات الوزارة، موضحًا أن رجال الداخلية استخدموا أساليب فنية دقيقة لاكتشاف ملابسات حادث اغتيال النائب العام.

وأوضح، أن الوزارة تعمل على كشف مخططات جماعة الإخوان الإرهابية للقضاء على مقدرات الدولة، كاشفا أن الجماعة كانت تقود مؤامرة ضخمة لزعزعة استقرار الدولة وتدمير منشآتها وتدمير كافة مقدراتها.

وتابع، أن الخلية المسئولة عن تنفيذ اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات وعمليات أخرى، بلغ عدد عناصر التى شاركت فى عملية الاغتيال نحو 14 شخصا، ومجموع الخلية بالكامل نحو 48 عنصرا، وتم ضبطهم جميعا.

وأضاف وزير الداخلية، أنه تم ضبط العديد من السيارات المعدة للتفجير فى الجيزة والشرقية وبها كميات هائلة من المتفجرات، وكشف العديد من الشقق السكنية فى عدة محافظات والتى كانت تستغل لتصنيع المتفجرات وبها كميات ضخمة من المتفجرات، وتم تقديم جميع المضبوطين إلى النيابة واعترفوا جيمعا بارتكاب الحادث وبهذا تكون جماعة الاخوان المسئولة عن هذا الحاث باعتراف كواردها.

وأكد اللواء مجدى عبد الغفار، أنه لا مصالحة مع جماعة الإخوان الإرهابية، مشددا على أنه لا مصالحة مع من تلطخت يدهم بالدماء، وهذا أمر محسوم وليس محل جدل، لافتا فى الوقت نفسه أن الأمور المتعلقة بالمصالحة مع الإخوان أمر من حق الشعب المصرى وهو من يملك القرار، لأن الشعب هو من تعرض للاغتيال وتخريب اقتصاد دولته وتعرض للقتل والعنف والتخويف.

وعرض اللواء مجدى عبد الغفار خلال المؤتمر الصحفى العالمى للكشف عن خلية اغتيال النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات، تسجيلا يوثق اعترافات المتهمين فى اغتيال المستشار هشام بركات.






موضوعات متعلقة..


- كالعادة.. بيان لـ"حماس" ينكر ضلوع الحركة فى اغتيال "هشام بركات"

- الداخلية: نبذل جهدا لإحكام السيطرة على برامج واتس آب وفيبر للتصدى للإرهاب

- وزير الداخلية يستعين بفيديوهات "اليوم السابع" لتوثيق "اغتيال النائب العام"

- الداخلية: هناك خطوات للتعامل مع حماس بعد ثبوت تورطها فى اغتيال هشام بركات

- وزير الداخلية يعرض تسجيلا يوثق اعترافات المتهمين فى اغتيال النائب العام

- وزير الداخلية: عدم المصالحة مع الإخوان أمر محسوم وليس محل جدل

- وزير الداخلية: موقفنا من القضية الفلسطينية لن يتأثر بأعمال حماس الإرهابية

- وزير الداخلية:ضبط جميع عناصر الخلية الإرهابية المسئولة عن اغتيال هشام بركات

- وزير الداخلية يستعين بفيديوهات "اليوم السابع" لتوثيق "اغتيال النائب العام"
إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

طالما لا مصالحة مع الجماعة الأرهابية(بحكم محكمة)

عدد الردود 0

بواسطة:

رأس مشعل وهنية

رأس مشعل وهنية تعلق علي باب غزة ودك غزة مثلما تفعل اسرائيل وهشام بركات بألف ارهابي من غزة

شعب مصر جاهز للانتقام من الارهابيين في غزة

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

خونه

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الجوهري

الله أكبر وتحيا مصر بشعبها وجيشها العظيم وشرطتها العظيمة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

حق الرد

لماذا تتركزون حماس دون رد ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة

حماس جرثومة القضية الفلسطينية تخدمين من بعد أن بعتى الوطن ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

د.سعيد

اذناب ايران

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور فتحى عبد التواب

ماذا ننتظر لأقتلاع حماس من غزة بالقوة !! القوى يحترمه و يخشاه الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حماس خنجر فى ظهر مـــصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمدفاروق عبدالغني

تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة