خالد صلاح

العليا للانتخابات تدعو الراغبين فى الترشح على مقعد "عكاشة" للكشف الطبى

الأحد، 06 مارس 2016 06:06 م
العليا للانتخابات تدعو الراغبين فى الترشح على مقعد "عكاشة" للكشف الطبى توفيق عكاشة
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، الراغبين فى الترشح لانتخابات مجلس النواب عن دائرة "طلخة ونبروه" بعد خلو المقعد بإسقاط عضوية نائب التطبيع "توفيق عكاشة"، إلى إجراء الكشف الطبى للكشف عن الحالة الذهنية وتعاطى المخدرات حتى ولو كان المرشحين سبقوا وأجروا هذا الكشف وتقديمه للجنة اثناء التقدم بأرواق الترشح.

وأوضح مروان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم، الأحد، أن اللجنة قررت استمرار العمل بالقرار السابقة للجنة ومن بينها أن تتولى الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة لتوقيع الكشف الطبى البدنى والذهنى على طالب الترشح لعضوية مجلس النواب بالقدر الذى يكفى لأداء واجبات العضوية، وأنه ليس من متعاطى المخدرات والمسكرات.

وتعد الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة تقريرا بنتيجة الكشف الطبى، على طالب الترشح من ذوى الإعاقة يتضمن بيان ما إذا كان يعانى من إعاقة ذهنية وماهيتها، وما إذا كانت تمنعه من مباشرة حقوقه المدنية والسياسية.

ويجب أن يشتمل التقرير الطبى على بيانات طالب الترشح كاملة، مع أخذ بصمة إبهام يده اليمنى، ووضع صورة شخصية حديثة له، ويعتمد التقرير والصورة بخاتم شعار الجمهورية الخاص بالإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، ويسلم التقرير الطبى إلى طالب الترشح شخصيا مع توقيعه بالاستلام على صورة منه، تحتفظ بها فى سجل تخصصه لهذا الغرض فقط.

تجرى الجهات المذكورة الكشوف والفحوص اللازمة للمترشح، وتحرر تقريرا بالنتيجة تسلمه إلى طالب الترشح شخصيا مع توقيعه بالاستلام على صورة من هذا التقرير تحتفظ بها فى سجل تخصصه لهذا الغرض فقط، وذلك مقابل سداد التكلفة الفعلية التى تقدرها وزارة الصحة للكشوف الطبية والفحوص اللازمة.
وتتلقى لجان المحافظات المشكلة بقرار اللجنة العليا للانتخابات تقارير الكشف الطبى من طالبى الترشح مع أوراق ترشحهم وتحيلها إلى لجان فحص طلبات الترشح لتتخذ فيها قرارها بالقبول أو الرفض.



موضوعات متعلقة:


- النيابة العامة تتسلم ملف قضية تزوير توفيق عكاشة لـ"الدكتوراه"

- العليا للانتخابات: فتح باب الترشح على مقعد عكاشة 8 مارس والاقتراع 16 أبريل


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مجيب

اعدادية على الأقل !

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

يجب اصدار قانون يجبر النواب على خلع الحذاء خارج القاعه..

..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة