وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط: إنطلاق مجالس الإفتاء اليوم بمسجد ناصر بعد المغرب

السبت، 05 مارس 2016 11:00 ص
وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط: إنطلاق مجالس الإفتاء اليوم بمسجد ناصر بعد المغرب الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ف
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنطلاق مجالس الإفتاء فى أسيوط اليوم، بعد صلاة المغرب من مسجد ناصر بوسط مدينة أسيوط، بحضور الدكتور عصام أنس الزفتاوى مدير عام الفتوى بأسيوط.

وأضاف العجمى أن مجالس الإفتاء ستباشر عملها عقب صلاة المغرب يوم السبت أسبوعيا لحل مشاكل الجمهور ودفع الفكر المتشدد عن الفتوى والتيسير على الناس. وأن هذه المجالس تم انشاؤها للرد على التساؤلات والفتاوى من خلال أمناء الفتوى بدار الإفتاء المصرية بعد توقيع اتفاق مع الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد أعلن عن بدء مجالس الإفتاء من أسيوط. وقال جمعة إن فكرة مجالس الافتاء جاءت حينما كنت فى زيارة لمحافظة أسيوط برفقة فضيلة مفتى الجمهورية ودار بينهما نقاش حول حاجة الصعيد إلى تنمية ثقافية، وخاصة محافظة أسيوط شأن باقى محافظات مصر فتم الاتفاق على بدء إطلاق ما يسمى بمجالس الإفتاء فى المساجد الكبرى بالمحافظات وذلك للرد على التساؤلات والفتاوى وإنه تم اختيار محافظة أسيوط كونها تتوسط محافظات الصعيد ولأن دار الافتاء لها فرع بالمحافظة.

وأضاف إن المسلمين لا يطمئنون للفتوى إلا حينما يسمعونها من الشيخ ويكونون على مقربة منه ورغم تعدد وسائل التواصل الاجتماعى إلا أن الشخص قد يستشعر الحرج فى عرض مشكلته، وهناك من لا يتمكن من استخدام هذه الوسائل، والجلوس بين يدى الشيخ أوقع فى الفتوى.


موضوعات متعلقة..


- وزير الأوقاف يعلن إطلاق مجالس الإفتاء بالمحافظات والبداية من أسيوط








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة