أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التنمية المحلية من قنا: تشكيل لجنة لحصر التعديات على أراضى الدولة.. أحمد زكى بدر: 3 ملايين و250 ألف حالة تعدٍ على الأراضى.. ويتوعد المخالفين: توصيل مرافق بعدادات لا يعنى تقنين وضعك

السبت، 05 مارس 2016 03:31 م
وزير التنمية المحلية من قنا: تشكيل لجنة لحصر التعديات على أراضى الدولة.. أحمد زكى بدر: 3 ملايين و250 ألف حالة تعدٍ على الأراضى.. ويتوعد المخالفين: توصيل مرافق بعدادات لا يعنى تقنين وضعك وزير التنمية المحلية فى قنا
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، أنه جارى تشكيل لجنة تحت إشراف رئاسة الجمهورية لحصر جميع التعديات على الأراضى، مثل الأراضى التى وقع عليها تعدٍّ أو التى تم استخدامها فى غير النشاط المخصص لها بجميع محافظات الجمهورية.

أحمد زكى بدر ، قناة ، التنميو المحلية (1)

وأضاف "بدر"، فى تصريحات صحفية، على هامش افتتاح فعاليات مهرجان تنشيط السياحة الأول الذى تنظمه الهيئة العامة لتنشيط السياحة، فى الفترة من 5 إلى 7 مارس 2016 تحت عنوان "معًا لتنشيط السياحة فى مصر"، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أنه يسعى لتحصيل الغرامات المشروطة على الأراضى المتعدى عليها كحق أصيل للدولة.

واستقبل طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادى بقنا الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا ومرافقيه بمسيرة بالمزمار البلدى، فور وصوله اليوم السبت، لافتتاح فعاليات مهرجان تنشيط السياحة الأول.

وأكد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، أن حجم التعديات على الأراضى الزراعية والمملوكة للدولة بلغت3 ملايين و250 ألف حالة تعدٍ ممثلة فى مبان يطالب أصحابها بتوصيل الكهرباء.

أحمد زكى بدر ، قناة ، التنميو المحلية (2)

وأضاف "بدر" أن القانون يمنع التصالح مع المخالفين، حيث إن المخالفات موجودة والإزالات مستمرة، ومعظم هذه المرافق قامت بتوصيل المرافق دون تسديد المستحقات عليها مما يمثل عبئا على الدولة .

وأكد "بدر" أن الوزارة تعمل على إنهاء التعديات للحصول على حق الدولة بعمل عدادات وليس لتقنين وضع اليد، ولكن لحساب قيمة الخدمات من مياه وكهرباء وصرف صحى، مشيرا إلى أن المخالف رغم توصيله لتلك الخدمات سيظل مخالفا ولا يتم تقنين وضعه ولا تصالح مع المخالفين، مؤكداً أن المخالفات يتم إزالتها فوراً، وسيسعى إلى تحصيل الغرامات المشروطة على الأراضى المتعدى عليها كحق أصيل للدولة.

وتشمل فعاليات المهرجان حملات للتوعية السياحية وعرض لمنتجات إعلامية للطلاب وورش عمل وندوات حول تنشيط السياحة فى مصر، ويراعى المهرجان مبادرات طلابية مثل مبادرة "يلا شباب، يلا سياحة" ومبادرة "كلم أصحابك" وأخرى تحمل اسم "سلفى"، ويقام على هامش المهرجان معرض للحرف التراثية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى يضم منتجات محلية الصنع وحفلا غنائيا يقام بالمسرح المكشوف.

أحمد زكى بدر ، قناة ، التنميو المحلية (3)



لجنة من 7 جهات لإعداد قانون الإدارة المحلية الجديد


وأكد وزير التنمية المحلية، أن قانون الإدارة المحلية يتم إعداده من خلال لجنة متخصصة مكونة من 7 جهات، وسيتم الانتهاء منه فى نهاية إبريل، من خلال عرضه على مجلس النواب لإقراره، والانتظار لحين إصدار قانون الهيئة الوطنية للانتخابات ولن يتم إجراؤها إلا عقب الانتهاء من الخطوتين.

وأشار "بدر" إلى أن القانون الجديدة يضم عدداً من الامتيازات، منها التميز الإيجابى للفئات المستثناة لتحديد 25?‏ للشباب 25?‏ للمرأة و50?‏ للعمال والفلاحين .

وعن أعمال لجنة مكافحة الفساد، أوضح الوزير أنها مستمرة فى عملها، لافتا إلى أن الوزارة لن تتوانى فى كشف الفساد واتخاذ الإجراءات الرادعة من الوقف عن العمل والتحويل للنيابة العامة أو الإدارية، مشيرا إلى أنه تم توزيع كود المكافحة على جميع العاملين بالوزارة.

أحمد زكى بدر ، قناة ، التنميو المحلية (4)

مليار جنيه حجم استثمارات "مشروعك"


من ناحية أخرى أكد وزير التنمية المحلية أن حجم الاستثمارات فى المشروع القومى للتنمية المحلية المجتمعية "مشروعك" وصل ما يقارب المليار جنيه، لافتاً إلى أنه تم صرفها فى صورة قروض لمشروعات بلغت 20 ألف مشروع.

وأضاف "بدر" أن نسبة السداد من أصحاب المشروعات مرتفعة، لافتاً إلى أن نصيب محافظات الصعيد الأكبر فى تلك المشروعات، كما أن الوزارة أطلقت برنامجا تدريبيا للمشاركين بالمشروع والراغبين فى إقامة المشروعات بالتنسيق مع المجلس الاستشارى للرئاسة ووزارة الصناعة والاستثمار واتحاد الصناعات، موضحاً أن هناك تنسيقاً كاملاً بين كل الجهات لسهولة العمل لإنجاح المشروع القومى للتنمية المحلية المجتمعية "مشروعك".

وأثنى الدكتور أحمد زكى بدر على مهرجان تنشيط السياحة الأول الذى تنظمه الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ودور هذه المهرجانات فى تشجيع السياحة، مطالبًا وسائل الإعلام بالمساهمة فى عملية تنشيط السياحة، من خلال بث صورة إيجابية عن مصر، والتى من شأنها التأثير على تشجيع صورة السياحة فى مصر داخليًا وخارجيًا.

فيما طالب الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، وسائل الإعلام ومستخدمى السوشيال ميديا تحرى الدقة واستخدامها بشكل نافع، ونشر الصور الإيجابية لمصر، والمساهمة فى التسويق للمنتجات والأماكن السياحية المصرية، فيما توجه الحضور بالمؤتمر لافتتاح معرض للحرف اليدوية.

أحمد زكى بدر ، قناة ، التنميو المحلية (5)

أحمد زكى بدر ، قناة ، التنميو المحلية (6)

أحمد زكى بدر ، قناة ، التنميو المحلية (7)

أحمد زكى بدر ، قناة ، التنميو المحلية (8)

أحمد زكى بدر ، قناة ، التنميو المحلية (9)



موضوعات متعلقة:


- وزير التنمية المحلية من قنا: تشكيل لجنة تحت إشراف الرئاسة لحصر التعديات

- طلاب التربية الرياضية بقنا يستقبلون وزير التنمية المحلية بالمزمار البلدى

- حشد طلابى فى انتظار أحمد ذكى بدر لافتتاح مهرجان السياحة بجامعة جنوب الوادى

- وزير التنمية المحلية يفتتح فعاليات مهرجان تنشيط السياحة الأول













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة