بالصور.. شيخ كتاب الطفل المعجزة فى حفظ القرآن: خرجنا 130 حافظا لكتاب الله بكل القراءات.. أبو زيد يطالب شيخ الأزهر بصرف حوافز للمحفظين.. ووضع مادة نجاح ورسوب للقرآن الكريم بالمدارس

السبت، 05 مارس 2016 09:57 ص
بالصور.. شيخ كتاب الطفل المعجزة فى حفظ القرآن: خرجنا 130 حافظا لكتاب الله بكل القراءات.. أبو زيد يطالب شيخ الأزهر بصرف حوافز للمحفظين.. ووضع مادة نجاح ورسوب للقرآن الكريم بالمدارس الطفل المعجزة أمام شيخه الذى حفظه القرآن
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طفرة كبيرة يشعر بها أهالى عدد من قرى أنشاص الرمل مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، بعد انتشار كتاتيب تحفيظ القرآن الكريم بها وتحول سلوك الشباب إلى سلوك إسلامى صحيح، مما جعل الأهالى يقبلون بشكل جيد على التقديم لأبنائهم وهم فى سن مبكرة بالمكاتب المنتشرة بالقرى، ليخرج من بين هؤلاء معجزة قرآنية حباها الله بالقدرة على حفظ القرآن الكريم وإجادته لقراءته بعشر قراءات، بل وأعطاه الله القدرة على أن يحدد رقم الآية وبأى سورة بمجرد سماعها على يد شيخ الكتاب.

"اليوم السابع" زار الكتاب والتقى بالشيخ الذى تولى تحفيظ الطفل المعجزة للقرآن الكريم، للتعرف على تفاصيل هذه التجربة.

ويقول الشيخ عصام محمد أبو زيد محفظ القراءات للطفل المعجزة عبد الله عمار صاحب مكتب تحفيظ قرآن كريم بقرية قرملة التابعة لأنشاص الرمل مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، إن المكتب تم ترخيصه من الأزهر الشريف منذ 5 سنوات ويقبل 4 دفعات فى العام بمعدل دفعة كل 3 شهور والدفعة تضم 20 طفلا يتم تحفيظهم القرآن برواية حفص عن عاصم، وبعد إجادتها يتم تحفيظه كتاب الشاطبية المختص بالروايات السبع.

وأضاف أن الكتاب تم افتتاحه منذ عام 1996 بطريقة ودية وتخرج منه أكثر من 130 حافظًا للقرآن، منهم من قام بفتح كتاتيب لتحفيظ القرآن.

وطالب شيخ المكتب شيخ الأزهر أن يفتح المجال لحفظة القرآن ويسمح لهم بدخول مسابقة شيخ الأزهر أكثر من مرة حتى ولو بعد مرور 5 سنوات على دخول حافظ القرآن، كما طالب بصرف راتب شهرى للمحفظ بالكتاتيب التابعة للأزهر أسوة بالكتاتيب التابعة لوزارة الأوقاف.

وطالب الشيخ عبد الحميد سعد أحد المحفظين للقرآن الكريم بالمكاتب الأزهرية والأوقاف بتنظيم مسابقات لحفظة القرآن الكريم بالمراكز والوحدات المحلية، تشجيعا لأبنائنا الذين يحفظون القرآن ولجذب أكبر عدد ممكن من حفظة القرآن الكريم، كما طالب بإيجاد إدارة لاكتشاف المواهب الصوتية بالمراكز، وأن تتبناها الدولة وتعمل على تنميتها وعدم انقراضها، وأن تتكفل الدولة بالأيتام ومحدودى الدخل والذين يحرمون من تحفيظ أبنائهم القرآن لعدم مقدرتهم على دفع مصاريف الكتاب الشهرية، وإما أن تدفع للمحفظ، أو تعد لهم كتابا خاصا بهم لعدم تركهم وتهميشهم، لأنه يكون من بينهم نوابغ لم يتم اكتشافهم.

وقال محمود علوان من حفظة القرآن بمكتب الشيخ عصام، إنه قديما كان هناك منهج للقرآن الكريم بالتعليم العام، مطالبا بتفعيل مادة خاصة بالقرآن الكريم كمنهج منفصل، واعتباره مادة رسوب ونجاح، كما طالب أن تقوم الدولة متمثلة فى الأزهر الشريف بتعيين محفظين بجميع القرى بعد فتح مكاتب لهم.

وناشد الدولة اعتبار محفظى القرآن الكريم كمعلمين أساسيين بالدولة ويتعاملون معاملة المعلم بالتعليم العام أو الأزهرى والعمل على تسهيل ترخيص الكتاتيب.

وقال أحمد يوسف أبو زيد، طالب بالفرقة الثانية مدنى بكلية الهندسة وأحد الحافظين بالمكتب، إن الأهالى يعرضون على إدخال أبنائهم الأزهر لصعوبة المنهج الأزهرى، خاصة بعد صدور قرار شيخ الأزهر بإغلاق عدد من المعاهد بالقرى، مما أثر سلبا على دخول الأولاد للمعاهد الأزهرية.

وقال محمود غريب مهندس بالإدارة الزراعية ببلبيس ومن أهالى قرية قرملة، إن الكتاب نقل أبناء القرية نقلة كبيرة، وأصبح الشباب حافظا للقرآن الكريم، مما عاد على المجتمع القروى بحسن التعامل والأخلاق الحسنة، لافتا إلى أن سلوك أهل القرية والقرى المجاورة أصبح سلوكا إسلاميا يتسم بالحب وحسن التعامل ببركة حفظ الأبناء للقرآن الكريم.



وزارة الاوقاف،الطفل المعجزة ،انشاص الرمل ،كتاتيب تحفيظ القرآن  (1)
شيخ الكتاب وسط تلاميذه


وزارة الاوقاف،الطفل المعجزة ،انشاص الرمل ،كتاتيب تحفيظ القرآن  (2)
الطلاب بالكتاب


وزارة الاوقاف،الطفل المعجزة ،انشاص الرمل ،كتاتيب تحفيظ القرآن  (3)
محرر اليوم السابع بجانب الطفل المعجزة وشيخه الذى حفظه القرآن


وزارة الاوقاف،الطفل المعجزة ،انشاص الرمل ،كتاتيب تحفيظ القرآن  (4)
حفظة القرآن بالكتاب


وزارة الاوقاف،الطفل المعجزة ،انشاص الرمل ،كتاتيب تحفيظ القرآن  (5)
حفظة القرآن مع شيخهم


وزارة الاوقاف،الطفل المعجزة ،انشاص الرمل ،كتاتيب تحفيظ القرآن  (6)
الطفل المعجزة بجوار شيخه ويحتضنه أحد المشايخ


وزارة الاوقاف،الطفل المعجزة ،انشاص الرمل ،كتاتيب تحفيظ القرآن  (7)
التلاميذ يلتفون حول الشيخ


وزارة الاوقاف،الطفل المعجزة ،انشاص الرمل ،كتاتيب تحفيظ القرآن  (8)
التلاميذ يملأون الكتاب


وزارة الاوقاف،الطفل المعجزة ،انشاص الرمل ،كتاتيب تحفيظ القرآن  (9)
الأهالى يوصلون أبناءهم للكتاب بعد ظهور الطفل المعجزة


وزارة الاوقاف،الطفل المعجزة ،انشاص الرمل ،كتاتيب تحفيظ القرآن  (10)
إقبال شديد على الكتاب الذى تخرج منه الطفل المعجزة


وزارة الاوقاف،الطفل المعجزة ،انشاص الرمل ،كتاتيب تحفيظ القرآن  (11)
إحدى التلميذات تقرأ أمام شيخها


وزارة الاوقاف،الطفل المعجزة ،انشاص الرمل ،كتاتيب تحفيظ القرآن  (12)
عبد الله الطفل المعجزة فى حفظ القرآن وشيخة ومحرر اليوم السابع


وزارة الاوقاف،الطفل المعجزة ،انشاص الرمل ،كتاتيب تحفيظ القرآن  (13)
محرر اليوم السابع يحتضن الطفل المعجزة


وزارة الاوقاف،الطفل المعجزة ،انشاص الرمل ،كتاتيب تحفيظ القرآن  (14)
محرر اليوم السابع يقبل رأس الطفل المعجزة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة