أكرم القصاص - علا الشافعي

القاعدة تنفى صلتها بالهجوم على دار للمسنين فى عدن

السبت، 05 مارس 2016 05:23 م
القاعدة تنفى صلتها بالهجوم على دار للمسنين فى عدن مسلحون بتنظيم القاعدة - صورة أرشيفية
عدن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى تنظيم القاعدة السبت أى صلة له بهجوم اسفر عن 16 قتيلا بينهم أربع راهبات كاثوليكيات الجمعة فى دار للمسنين فى مدينة عدن اليمنية، الأمر الذى ندد به البابا فرنسيس.

وقال مسؤولون أمنيون أن أربعة رجال مسلحين اقتحموا مقر بعثة الإحسان دار المسنين فى حى الشيخ عثمان، وقتلوا حارسا ثم راحوا يطلقون النار عشوائيا على كل من بداخله. وأضافوا أن أحد عشر شخصا من المسنين وأربع راهبات كن يعملن ممرضات قتلوا. ولم تتأكد جنسيات الراهبات، لكن وكالة فيدس للأنباء التى تغطى الانشطة الحبرية الرسولية، ذكرت أن اثنتين منهن روانديتان وواحدة كينية والأخرى هندية.

وقال تنظيم "أنصار الشريعة" التابع لتنظيم "القاعدة فى جزيرة العرب" الناشط فى اليمن فى بيان خاطب فيه سكان عدن "نؤكد لكم نفى صلتنا وعلاقتنا بعملية استهداف دار المسنين، فليست هذه عملياتنا وليست هذه طريقتنا فى القتال".

واتهمت السلطات اليمنية تنظيم داعش بالهجوم.

وقال مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان "العصابات التى أقدمت على مثل هذه الجريمة لا يمكن وصفها بالبشرية (...) ومن يقف وراء هذه الأعمال المشينة لا ينطلق من عقيدة أو دين أو اخلاق بل هم أناس باعوا أنفسهم للشيطان".

وأضاف ان "تلك الجماعات الارهابية المارقة ومن يقف خلفها التى ظهرت اليوم تحت مسميات الدولة الاسلامية وداعش وغيرها لم يكن لها الأثر عندما كانت عدن تنزف ويواجه ابناؤها مصير تحرير مدينتهم بل ذهبت بعيدا لتظهر تلك الوجوه الظلامية المتخفية اليوم فى تبادل ادوار مفضوح لأدوات الحوثى وصالح"، فى اشارة إلى المتمردين الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح.

وفى روما، قال أمين سر دولة الفاتيكان بييترو بارولين السبت أن "قداسة البابا فرنسيس الذى تبلغ مقتل أربع مرسلات للمحبة واثنى عشر شخصا آخرين فى دار للمسنين فى عدن، قد شعر بالصدمة والحزن العميق".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة