خالد صلاح

ديوان شعر وأغنية جديدة للرائد سمير صفوت بعنوان "تحيا مصر"

السبت، 05 مارس 2016 09:30 م
ديوان شعر وأغنية جديدة للرائد سمير صفوت بعنوان "تحيا مصر" الرائد سمير صفوت
كتبت - منى فهمى
إضافة تعليق
أكد الرائد سمير صفوت، أنه من المقرر أن يصدر قريبًا ديوان شعر بعنوان "تحيا مصر" عن دار الميدان للنشر والتوزيع، وهو ديوان وطنى حماسى.

وقال الرائد سمير صفوت على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "تم اختيار هذا الاسم لأن أول قصيدة بالديوان عبارة عن شعر لأغنية جديدة لى سيتم عرضها قريبًا على شاشات التليفزيون، بعنوان تحيا مصر، ولن أجد أفضل من هذا العنوان، والذى يحمل معانى كثيرة، أهمها أنه يفنى كل شىء أمام أن تحيا بلادنا آمنة محروسة".

وأضاف الرائد سمير صفوت قائلاً: أنا شاعر حر، أكتب الشعر المعبر عن كل طوائف المجتمع، وأعبر بالملكة التى وهبنى الله إياها عما تخفيه قلوب البشر، وتعجز ألسنتهم عن التعبير عنه، وهناك فرق بين عملى كضابط شرطة أدافع عن وطنى، وبين حبى للفن والكتابة والشعر والعزف على العود، خاصة أننى قائد كتيبة فى أسيوط، فلا أقصّر فى عملى وعهدى أمام الله أنا والكثير من الضباط والأفراد، أن نرفع الظلم عن المظلوم، فقدرنا أن نسهر على أمن الناس، لإتاحة الفرصة لدفع عجلة الإنتاج والتقدم.

وتابع: حصلتُ على عضوية شرفية لنقابة الإعلام الإلكترونى، وشرفت بإلقاء قصائدى فى المؤتمر الأول للإعلام الإلكترونى أمام العديد من الكتاب والمثقفين، وعلى رأسهم أستاذى وموجهى المفكر الأستاذ لويس جريس، شيخ الصحفيين، والحقيقة أن له فضل علىّ، وحصلتُ على المركز الثانى على مستوى شباب جامعات مصر فى الشعر والإلقاء.

وأشار الرائد سمير صفوت قائلاً: أعِدْ كل من يتابع أعمالى بكُل ما هو جديد، ويحترم العقل دون ابتذال، حيث إننى انتهيت من كتابة كلمات أغنية "شرف إنى بحميكى"، غناء وألحان الملازم أول أحمد إسماعيل، وتوزيع أحمد وجيه، وبالطبع أحصُل على موافقة وزارة الداخلية لطرح أعمالى الفنية.

وأضاف الرائد سمير صفوت قائلاً: لا أنسى أمى رحمها الله، التى شجعتنى وأبى رحمه الله عليه على إلقاء الشعر وأنا فى الصف الخامس الابتدائى، وعلمتنى النحو والصرف والبلاغة، فهذا فضل لا يُنسى، وقالت لى عندما يسمع الناس كلماتك تذكرنى، لأنك ستكون فى أول طريقك للنجاح، والحمد والفضل لله.

وأكد الرائد سمير صفوت أننا لا نخشى التضحية بأرواحنا دفاعًا عن الوطن، وهذه أمانة، والشرطة تؤمّن جميع المواطنين، سواء ليبراليين أو إخوان أو يساريين، ولا نقبل أن يُهان مصرى، ونواجه المخاطر، ونقوم بإلقاء القبض على المجرمين والبلطجية وقُطّاع الطرق والإرهابيين، ويستشهد كل يوم بطل، ليعيش المواطنين فى أمن وأمان، فنحن منكم ونفتخر أننا حماة المصريين، وتحيا مصر.

جدير بالذكر أن الشاعر الرائد سمير صفوت كتب كلمات أغنية "فاكر إنك حر"، ألحان وغناء الملازم أول أحمد إسماعيل، ردًا على إهانة جنود الشرطة فى عيدهم، وأثارت الأغنية جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعى مؤخرًا، بعد فيديو الإساءة الذى أطلقه الممثل الشاب أحمد مالك، شادى حسين، يوم عيد الشرطة، وأغنية "فاكر إنك حر" جاءت كرد اعتبار لكل مجند فى وزارة الداخلية، يقضى ساعات طويلة، مدافعًا عن تراب بلاده ضد الإرهابيين والمخربين.

موضوعات المتعلقة:


- ضابط يكتب ‏قصيدة "حقك على راسى" ردًا على سب وقذف سيدات الصعيد بسبب تيمور السبكى المتهم بنشر أخبار كاذبة

- الضابط أحمد إسماعيل يستعد لتصوير كليب لأغنية "فاكر إنك حر" رداً على إهانة جنود الشرطة فى عيدهم

- ضابط بالعمليات الخاصة يدعو العاملين بجهاز الشرطة للتبرع لـ"تحيا مصر"


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة