تزامناً مع اليوم العالمى للكتاب..

بدور القاسمى تفتتح "مكتبة" بيت الكتب لمجموعة "كلمات" فى القصباء

الجمعة، 04 مارس 2016 12:06 م
بدور القاسمى تفتتح "مكتبة" بيت الكتب لمجموعة "كلمات" فى القصباء افتتاح "مكتبة" بيت الكتب لمجموعة "كلمات"
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، المؤسس والرئيس التنفيذى لمجموعة كلمات للنشر، أمس، فى القصباء بالشارقة، الفرع الأول من "مكتبة"، -أول مشروع للأطفال واليافعين يجمع بين فكرتى المكتبة والمقهى فى دولة الإمارات والمنطقة-، والتابع لمجموعة كلمات، تزامنا مع اليوم العالمى للكتاب الذى صادفت احتفالاته يوم الخميس الماضى 3 مارس.

وتهدف "مكتبة"، التى سيكون فرع القصباء نقطة الانطلاق لافتتاح المزيد من الفروع لها فى دولة الإمارات، إلى طرح فكر جديد للاستمتاع بالقراءة والمطالعة بين فئات الأطفال واليافعين، والمساهمة فى إحداث تغيير حقيقى فى حياة أجيال المستقبل، من خلال تعزيز اهتمامهم بالكتاب، فى أجواء ممتعة، يمكن أن يجتمعوا فيها مع أفراد أسرتهم أو يلتقوا أصدقاءهم وزملاءهم.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي: "يأتى افتتاح "مكتبة" التابعة لمجموعة كلمات تزامناً مع اليوم العالمى للكتاب، وفى هذا العام الذى تخصصه دولة الإمارات للقراءة، ليأتى منسجماً مع توجيهات قيادتنا الرشيدة فى تشجيع الأطفال واليافعين على القراءة، وتحقيق مزيد من التقارب بينهم وبين الكتاب، كى يكونوا أقدر على فهم واقعهم والتعامل معه، ولتوسيع مداركهم نحو آفاق المستقبل للمساهمة فى تنمية وتطوير مجتمعهم ووطنهم".

وأكدت الشيخة بدور القاسمى أن إنشاء "مكتبة" يتوافق مع رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى نشر الثقافة والمعرفة فى كافة أنحاء الإمارة، لتعزيز حضور الشارقة على خريطة المدن العالمية الرائدة ثقافياً ومعرفياً، إلى جانب تحفيز الأطفال واليافعين على زيارة المكتبات، واتخاذ الكتاب صديقاً لهم، يزودهم بالمعرفة الهادفة والتسلية البريئة.

حضر حفل الافتتاح، عبد العزيز تريم، مستشار الرئيس التنفيذي، مدير عام (اتصالات) بالإمارات الشمالية، ونورة النومان، رئيس المكتب التنفيذى للشيخة جواهر بنت محمد القاسمى، وأحمد بن ركاض العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، ومروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم، ومروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذى لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، والدكتورة مريم الشناصى، رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، وجمال الشحى، مؤسس دار كتاب للنشر، وعدد من الكُتّاب والمؤلفين وممثلى وسائل الإعلام.

وتحتوى "مكتبة" على كافة إصدارات مجموعة "كلمات"، بما فيها دار "كلمات"، و"حروف"، و"روايات"، سواءً الكتب المطبوعة أو التطبيقات الذكية، حيث يمكن للزوار قراءة الكتب واستخدام التطبيقات، بشكل مجاني، وعلى مدار الساعات التى تفتتح فيها "مكتبة" أبوابها لاستقبالهم. أما المقهى الملحق بها، فيقدم تشكيلة من الأطباق الخفيفة والمشروبات الساخنة والباردة.

ولن يقتصر جوهر عمل "مكتبة" على توفير مكان مميّز للقراءة، وإنما ستحرص على تنظيم العديد من الفعاليات التى تحقق الأهداف التى تسعى إليها، ومن ذلك الجلسات القرائية، وحفلات توقيع الكتب، والمسابقات الثقافية، والأمسيات الترفيهية، إلى جانب الاحتفال بالمناسبات الدينية والوطنية والأيام العالمية، وكل ما يسهم فى تحفيز الأطفال على الاهتمام بالكتاب.

وتعتبر "كلمات" أول مجموعة نشر فى دولة الإمارات العربية المتحدة متخصصة حصرياً بنشر وتوزيع كتب الأطفال واليافعين والشباب عالية الجودة باللغة العربية. وتركز إصدارات المجموعة على تقديم محتوى يُسهم فى ترسيخ قيم الانتماء إلى العائلة، وعلاقات الصداقة، ومعانى البساطة، والسعادة، عبر نصوص مبتكرة ورسوم نابضة بالحياة. ويقف وراء كتابة ورسومات كتب "كلمات" نخبة من المؤلفين والرسامين الذين حصل بعضهم على جوائز عالمية فى مجال أدب الأطفال واليافعين.



دار كلمات، الشيخة بدور القاسمى، سلطان بن محمد القاسمى، الشارقة، القصباء، اخبار الثقافة (1)

دار كلمات، الشيخة بدور القاسمى، سلطان بن محمد القاسمى، الشارقة، القصباء، اخبار الثقافة (2)

دار كلمات، الشيخة بدور القاسمى، سلطان بن محمد القاسمى، الشارقة، القصباء، اخبار الثقافة (3)

دار كلمات، الشيخة بدور القاسمى، سلطان بن محمد القاسمى، الشارقة، القصباء، اخبار الثقافة (4)

دار كلمات، الشيخة بدور القاسمى، سلطان بن محمد القاسمى، الشارقة، القصباء، اخبار الثقافة (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة