بالصور.. السيسى يودّع كوريا الجنوبية بزيارة المنطقة الصناعية بمدينة "أنشون".. ويتفقد مينائها الجديد.. ويشهد التوقيع على مذكرة تفاهم مع هيئة قناة السويس.. ويتعرف على التجربة الرائدة لمصنع سامسونج

الجمعة، 04 مارس 2016 01:40 م
بالصور.. السيسى يودّع كوريا الجنوبية بزيارة المنطقة الصناعية بمدينة "أنشون"..  ويتفقد مينائها الجديد.. ويشهد التوقيع على مذكرة تفاهم مع هيئة قناة السويس.. ويتعرف على التجربة الرائدة لمصنع سامسونج جانب من الزيارة
رسالة سول- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد-الجالى

في ختام زيارته إلى كوريا الجنوبية، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم إلى المنطقة الاقتصادية الحرة "إنشون" التي تبعد حوالي ساعة عن العاصمة سول، والتي تم افتتاحها عام 2003 وتعد الأكبر علي مستوي كوريا الجنوبية، كما تحظي بموقع استراتيجي متميز يعزز مكانتها كمركز للتجارة في منطقة شمال شرق آسيا التي تمثل 20% من الاقتصاد العالمي، فضلاً عن قربها من العاصمة مما أسهم في تيسير حركة النقل وزيادة التجارة والاستثمار في هذه المنطقة.

السيسى يختتم زيارته لكوريا الجنوبية بتفقد مدينة أنشون الصناعية (1)

وتشتهر المنطقة بالصناعات الدقيقة لتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا البيولوجية والبحث والتطوير، كما يتواجد بها ميناء "إنشون" الجديد، وتُعد مركزاً للمعاملات المالية وصناعة الروبوتات، بالإضافة إلى الصناعات المرتبطة بتكنولوجيا الطيران، حيث يتواجد بها مطار إنشون الدولي المصنف الأول على مستوى العالم لتسع سنوات متتالية. كما يبلغ عدد الشركات المستثمرة في المنطقة 75 شركة متعددة الجنسيات.

وتقدم المنطقة نموذجاً رائداً لمنظومة متكاملة تشمل التجمعات السكنية وأفضل الخدمات التعليمية والطبية.

السيسى يختتم زيارته لكوريا الجنوبية بتفقد مدينة أنشون الصناعية (2)

وقد كان في استقبال الرئيس عمدة إنشون ومفوض الهيئة الاقتصادية الحرة لمنطقة "إنشون"، حيث عقد الرئيس لقاء معهما، بحضور الوفد الرسمي المصري، استهله عمدة أنشون بالترحيب بالرئيس السيسى، مشيداً بما تتمتع به مصر من تراث ثقافى ثرى وحضارة عريقة.

وأكد على ان زيارة الرئيس لكوريا ستعطى دفعة قوية لتعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.

من جانبه، أعرب الرئيس السيسى، فى كلمته عن إعجاب مصر بنجاح النموذج الكوري في التنمية، مشيراً إلى أن المنطقة الاقتصادية الحرة في "إنشون" تُعد احد صروح الصناعة الكورية وتمثل منظومة اقتصادية وصناعية ولوجيستية متكاملة.

السيسى يختتم زيارته لكوريا الجنوبية بتفقد مدينة أنشون الصناعية (4)

وأكد الرئيس علي اهتمام مصر بالاستفادة من النموذج الناجح الذي تقدمه المنطقة الاقتصادية الحرة في "إنشون" بما يسهم في خططنا لتطوير منطقة قناة السويس والموانئ والمنطقة الصناعية واللوجستية المرتبطة بها.

وأعرب الرئيس السيسى عن تطلع مصر لتعزيز التعاون بين منطقة "إنشون" والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بما يؤدي لتبادل الخبرات والتعاون في مختلف المجالات محل الاهتمام المشترك.

ورحب بقيام الشركات الكورية بتوظيف منطقة قناة السويس الاقتصادية كمنطلق لمنتجاتها الي الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا سواءً من خلال التصنيع في هذه المنطقة، أو من خلال إنشاء مناطق للتخزين والتوزيع.

السيسى يختتم زيارته لكوريا الجنوبية بتفقد مدينة أنشون الصناعية (5)

وحضر الرئيس مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهيئة المنطقة الاقتصادية الحرة في "إنشون".

كما قام الرئيس بجولة تفقدية في المنطقة شملت الميناء الجديد، وغرفة تحكم نظام التشغيل الآلي للميناء، ثم زار الرئيس مصنع سامسونج للالكترونيات، حيث كان فى استقباله رئيس مجلس إدارة الشركة.

وتفقد الرئيس قاعة العرض الرئيسية للمصنع والموقع الخاص بخط الإنتاج، كما عقد لقاءً مع كبار قيادات الشركة الذين استعرضوا مجالات عملها فى مصر وخططها لتوسع أنشطتها، خاصة بعد افتتاح اول مصنع لها فى افريقيا والشرق الأوسط بمحافظة بنى سويف فى ضوء الثقة التى يلمسونها فى مناخ العمل والفرص الواعدة للاستثمار فى مصر.

السيسى يختتم زيارته لكوريا الجنوبية بتفقد مدينة أنشون الصناعية (6)

وأوضح مسئولو الشركة ان المصنع يعمل به 1800 عامل ويتم تصدير 80 % من إنتاجه الى شمال افريقيا.

وأشاد الرئيس بافتتاح الشركة لمصنعها فى منطقة الصعيد فى ضوء الأهمية التى توليها الدولة لتنمية الصعيد اقتصادياً واجتماعياً، داعياً الشركة الى مواصلة التوسع فى أنشطتها، ومؤكداً حرص الحكومة على تقديم المساعدة اللازمة.





السيسى يختتم زيارته لكوريا الجنوبية بتفقد مدينة أنشون الصناعية (7)

السيسى يختتم زيارته لكوريا الجنوبية بتفقد مدينة أنشون الصناعية (8)

السيسى يختتم زيارته لكوريا الجنوبية بتفقد مدينة أنشون الصناعية (9)

السيسى يختتم زيارته لكوريا الجنوبية بتفقد مدينة أنشون الصناعية (10)

السيسى يختتم زيارته لكوريا الجنوبية بتفقد مدينة أنشون الصناعية (11)





موضوعات متعلقة..


زيارة الرئيس لآسيا تؤتى ثمارها..السيسى يجتمع بكبرى الشركات الكورية..ويؤكد: لا ندخر جهدا لتحسين مناخ الاستثمار.."إل جى" تنشئ خطوطا لإنتاج الأجهزة الكهربائية.. و"هيونداى"تسهم فى تطوير ترسانة الإسكندرية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة