استقالة 45 عضوا من حزب المؤتمر بالإسكندرية بسبب الصراعات الداخلية

الجمعة، 04 مارس 2016 06:57 م
استقالة 45 عضوا من حزب المؤتمر بالإسكندرية بسبب الصراعات الداخلية اجتماع حزب المؤتمر أرشيفية
الاسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم 45 عضوا من أعضاء حزب المؤتمر بالاسكندرية، باستقالة جماعية إلى عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر.

وجاء فى نص الاستقالة أن الأمين العام الحالى بالإسكندرية والأمين العام المساعد للحزب والمتحدث الرسمى للحزب، أصروا على افتعال الأزمات، منذ أن كان الأخير أمينا عام لاتحاد الشباب والذى تحول الاتحاد على يديه مجرد اسم على الورق – حد نص الاستقالة.

واشار المستقيلون إلى أنه عند تصعيده إلى منصب الأمين العام المساعد يصر على التعامل مع الشباب بشكل غير مدروس ويتدخل فى أمور ليست من اختصاصه وهو ما يكرس الفكرة التى أصبحت يقينا أن الحزب واقع تحت تسلط فئة تدعى لنفسها بعد النظر، وجرت معها الحزب إلى مواقف مستهجنة باعدت بين الحزب وجماهيره وهذه الفئة (الشللية والعائلات) نفسها هى التى جعلت الحزب يفقد التصاقه بالجماهير، ويبتعد تدريجيا عن خطه المدافع عن حقوقها، وصولا إلى مرحلة يكتفى فيها بالتحليل، وبإصدار البيانات والتصريحات الصحفية غير المدروسة والتى جعلت الحزب فى موقف متناقض عاجزا حتى عن تحقيق آمال أعضائه.

وأضاف المستقيلون "أن الحزب ومنذ عدة أشهر منذ تولى الأمين العام الحالى -وهو أمين التنظيم السابق أيضا- يعانى من عدم وجود تنظيم مؤسسى حقيقى وفاعل، الأمر الذى أدى الى كون الحزب جسدا بلا عمود فقرى، أقرب فى عمله إلى الجمعيات الخيرية منه إلى الأحزاب السياسية".

وقالوا أن الاوضاع داخل الحزب لم تكن عند حسن ظنهم به، وهو فى حالة من الصراع المستمر على مقاعد ومناصب ومسميات واهية لمجرد إرضاء البعض مما أصاب العديد من الأعضاء وخاصة الشباب بحالة من الاحباط الشديد.

الموقعين على الاستقالة هم : أحمد هلال رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر، إسلام بدر الأمين المساعد لشئون التنظيم، الدكتور محمد صبرى وكيل التدريب والتثقيف، محمد فهمى وكيل العمل الجماهيرى، أحمد حمدى فتح الله وكيل التواصل السياسى، محمد مدحت رئيس اللجنة القانونية، نادية محمد وكيل اللجنة القانونية، بتول أحمد رئيس اللجنة الإعلامية، مهندسة برديس أحمد وكيل اللجنة الإعلامية، كريم الغريانى، محمود سعد، هبة فوزى، محمد محمد مرزوق، ياسر زهران. وأعضاء هيئة مكتب اتحاد شباب المحافظة رئيس اتحاد شباب المنتزة أيمن القبطان وهيئة مكتبه رئيس اتحاد شباب الرمل إسلام حمدى، وهيئة مكتبه رئيس اتحاد شباب محرم بك، محمد يونس وهيئة مكتبه رئيس اتحاد شباب مينا البصل، وباسم فؤاد وهيئة مكتبه رئيس اتحاد شباب الدخيلة، محمد محمود وهيئة مكتبه رئيس اتحاد شباب كرموز، طارق محمد وهيئة مكتبه رؤساء اتحادات شباب اللبان والعطارين وأعضاء هيئة مكتب اتحاد الشباب كريم الغريانى، محمد سعد، عطية محسب، نرمين محمد، كريم محمد، إبراهيم أحمد، يوسف محمود، سعد هناء، أحمد أسماء، عادل أحمد، إبراهيم محمد مجاهد، بسمة السيد.

وقد بلغ عدد الاستقالات حتى هذه اللحظة أكثر من 45 استقالة، بالاضافة إلى استقالة أمين العضوية وأمينة المراة وبعض أمناء الأقسام بالمحافظة.


موضوعات متعلقة..


- المؤتمر: نرسل أسماء الأعضاء المشكوك فى انتمائهم للإخوان إلى أجهزة الأمن








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة