أنور عشقى لـ"اليوم السابع": اعتبار حزب الله منظمة إرهابية يؤدى إلى تفككه

الجمعة، 04 مارس 2016 12:02 ص
أنور عشقى لـ"اليوم السابع": اعتبار حزب الله منظمة إرهابية يؤدى إلى تفككه مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية أنور عشقى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية السعودى، أنور عشقى، إن إدراج حزب الله كمنظمة إرهابية جاء نتيجة لإرتكابه أعمال إرهابية بدول مجلس التعاون الخليجى لسنوات طويلة.

وأكد عشفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من السعودية أن تصنيف حزب الله منظمة إرهابية ينطوى تحته القادة والفصائل والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه وقد يتبعه قرارات لاحقة.

وقد أشار بيان دول مجلس التعاون الخليجى إلى أن ما يقوم به حزب الله يشكل تهديداً للأمن القومى العربى، ما قد يشير إلى أنه من الاحتمال أن يصدر قرار مماثل من الدول العربية، مؤكداً أن هذا القرار سوف تكون له تبعات عدة من أهمها عدم دخول من صنفوا لدول مجلس التعان ولن يتم التعامل معهم، وتجرى ملاحقة الذين قاموا بأعمال إجرامية منهم.

وأوضح الخبير الاستراتيجى السعودى، أنه من تداعيات هذا القرار أن يكف المؤيدون لهم عن التعاون مع حزب الله وقد يؤدى ذلك إلى تفكك حزب الله، خصوصاً إذا اتسع نطاق القرار، لكن ذلك لن يؤدى إلى صدام، على حد تعبيره.

وأكد أن القرار سيكون رادعاً لجميع الأحزاب والمنظمات التى ترتكب أعمال عنف أو إرهاب، وهذا ما يحد من نشاط الإرهابيين فى العالم.


موضوعات متعلقة....



ضاحى خلفان مهاجما حزب الله: "يجب تغليظ العقوبة على عملاء إيران"

الحريري: اعتبار حزب الله منظمة إرهابية رد فِعل على ممارساته

رئيس المنتدى الخليجى للأمن والسلام: حزب الله ينفذ تعليمات الحرس الثورى.. ويؤكد: يتجسس على الدول العربية ويقوم بأعمال إرهابية بها.. وإعلامى سعودى يدعو الجزيرة" لعدم استضافة الارهابيين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

سميرشحاته

نتمني ان ينتهي حزب الشطان اللبناني ويتفكك لانه اثبت انه بيجلب المصايب للامه وليس وراه الاالدمار

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الالفي

فعلاحزب نصر الشيطان يستاهل تفككه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو علي عراقي من استراليا

صحيييح

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

امريكا تضعة في قائمة التنظيمات الارهابية منذ نشاءته ومع ذلك بقي وازداد قوة فلا داعي للمبالغه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة