وزير الثقافة لـ"اليوم السابع": الفكر لا يواجه إلا بالفكر.. حبس فاطمة ناعوت محزن.. قوانين الحبس فى قضايا النشر أصبحت أداة لإرهاب المبدعين.. ولجنة المثقفين تعد مشروعا لتعديلها وسنعرضه على الرئيس

الخميس، 31 مارس 2016 05:48 م
وزير الثقافة لـ"اليوم السابع": الفكر لا يواجه إلا بالفكر.. حبس فاطمة ناعوت محزن.. قوانين الحبس فى قضايا النشر أصبحت أداة لإرهاب المبدعين.. ولجنة المثقفين تعد مشروعا لتعديلها وسنعرضه على الرئيس حلمى النمنم وزير الثقافة
كتب وائل السمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، إن الحكم على فاطمة ناعوت أمر محزن، بل أن كلمة "محزن" قليلة على ما حدث، ولعل هذا الحكم يعجل بمشروع تعديل القوانين البالية فلم يعد يجدى أن نعالج "كل حالة بحالتها" ولهذا لابد أن نسرع فى تعديل هذه القوانين، لأن وجود هذه القوانين أصبحت أداة لإرهاب المبدعين.

وأضاف النمنم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بغض النظر عن آرائنا فيما يكتبه المبدعون فإن الفكر لا يواجه إلا بالفكر، والسجن لم يخلق للمبدع وإنما للمجرم، وهذا كان جزءًا كبيرًا من حوارنا مع الرئيس الذى أبدى تفاهمًا كبيرًا حيال هذه القضايا وطلب تشكيل لجنة عمل لإزالة جميع العقبات أمام الثقافة والفكر ومن ضمنها قضية "حرية الرأى والتعبير" وقضايا الحبس فى قضايا النشر.

وكشف النمنم عن تفاصيل اجتماعه مع المثقفين قائلاً: اجتمعنا يوم السبت الماضى وبحثنا هذه القضية وسنجتمع يوم السبت بعد المقبل لنرفع توصيات المثقفين حول القوانين السالبة للحرية فى قضايا الإبداع والنشر وقد تضمن قرار إنشاء اللجنة بندا يقول إنه على اللجنة أن تستعين بمن تراه ضروريًا لإتمام عمل اللجنة من القانونيين والخبراء وقد ضمت اللجنة كلاً من الدكتور جابر جاد نصار والدكتور نور فرحات بالإضافة إلى أعضاء اللجنة القانونية بالمجلس الأعلى للثقافة، بحيث نقدم مشروعًا متكاملاً خاليًا من الثغرات.

وقال "النمنم" إن المثقفين اتفقوا يوم السبت الماضى على إنشاء ثلاث لجان متفرعة عن اللجنة الأم، الأولى هى لجنة قضايا الشباب والتى ستهتم بالشباب المحبوسين بشكل خاص بالإضافة إلى بقية قضايا الشباب، واللجنة الثانية هى لجنة الحريات وحقوق الإنسان، واللجنة الثالثة تهتم بقوانين الثقافة والإعلام وتعديلاتها، وقد حرصنا أن يكون عمل اللجنة شاملاً لكل قضايا النشر بما فيها النشر الصحفى وليس النشر الإبداعى فحسب، ويمثل الجزء الصحفى فى هذه اللجنة كلا من صلاح عيسى وضياء رشوان.


موضوعات متعلقة..


محامى فاطمة ناعوت: تغيب موكلتى يسقط حقها فى الاستئناف وليس تأييد الحكم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

نحن فى زمن الرويضة

عدد الردود 0

بواسطة:

د.صلاح الدين مفتاح

حسبنا الله ونعم الوكيل .

عدد الردود 0

بواسطة:

عيد العليم

إزدراء الدين تعبير لا وجود له لأن جوهر الديانات حقيقة تنتشر فى الكون كله وتُحيط ولا تُحاط

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

امال عايزين تمنعوا النقاب ليه

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام خلاف

لا طبعا كلامك متناقض

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل ربيع

إنـك إذاً مثلهـا

عدد الردود 0

بواسطة:

kazemtop222

نداء انساني لمعالي رئيس الوزاره لاستبعاد وزير الثقافه فورا

عدد الردود 0

بواسطة:

م الحسن

لابد من اقالة الوزير المتبجح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة