فريق ذكاء صناعى صينى يتحدى برنامج "ألفاجو" الخاص بجوجل

الخميس، 31 مارس 2016 04:10 م
فريق ذكاء صناعى صينى يتحدى برنامج "ألفاجو" الخاص بجوجل جوجل - أرشيفية
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة شنجهاى سيكيوريتيز نيوز الرسمية اليوم الخميس، إن فريقا من الصين يعتزم تحدى برنامج الذكاء الصناعى ألفاجو الخاص بجوجل الذى هزم لاعبا عالميا فى لعبة جو.

ونقل التقرير عن حضور فى منتدى أقيم ببكين نظمته رابطة جو الصينية والرابطة الصينية للذكاء الصناعى، أن علماء من فريق جو الصينى للكمبيوتر سيرسل تحديا إلى ألفاجو بنهاية العام الجارى، ولم يفصح التقرير عن طبيعة التحدى.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكترونى "إن الحدث كان بعنوان منتدى فهم حرب ألفا جو بين الإنسان والآلة والذكاء الصناعى الصين"، وكان البرنامج الذى طورته وحدة "ديب مايند" التابعة لجوجل قد صدم الجمهور عندما تغلب على اللاعب المحترف الكورى الجنوبى لى سيدول فى سول فى وقت سابق من الشهر الجارى.

وحجز البرنامج مكانا لنفسه فى التاريخ العام الماضى ليصبح أول آلة تتغلب على لاعب محترف لكن لى البالغ من العمر 33 عاما وأحد كبار اللاعبين كان ينظر إليه على أنه خصما صعبا بصورة كبيرة، فلعبة "جو" هى الأكثر شعبية فى دول مثل الصين وكوريا الجنوبية واليابان، إذ يحرك خلالها لاعبان متنافسان قطعا سوداء وبيضاء تنتظم على لوحة مربعة مثل رقعة الشطرنج ويحاول كل منهما الاستحواذ على أكبر قدر ممكن من مساحة الخصم.



موضوعات متعلقة:


ذكاء جوجل الاصطناعى يهزم بطل العالم فى الشطرنج الصينى بالجولة الأخيرة

بطل العالم فى الشطرنج الصينى يطلب إعادة اللعب أمام ذكاء جوجل الاصطناعى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة