إقبال من المحامين على التقديم..

عادل إمام وحسين فهمى وميرفت أمين يتقدمون بإقراراتهم فى آخر الموسم الضريبى

الخميس، 31 مارس 2016 11:25 م
عادل إمام وحسين فهمى وميرفت أمين يتقدمون بإقراراتهم فى آخر الموسم الضريبى إقبال على تقديم الإقرارات الضريبية بمأمورية مهن حرة أول
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مأمورية ضرائب المهن الحرة أول، زحاما فى آخر أيام موسم تقديم الإقرارات الضريبية الخميس، رغم تعرض مبناها لعملية ترميم، وكان أبرز من تقدموا بإقراراتهم من الفنانين اليوم وأمس عادل إمام وحسين فهمى، وميرفت أمين، وعبلة كامل، وياسمين عبد العزيز، وأحمد عز، والإعلاميين شريف عامر، ومحمود سعد.

وقالت سهام الشامى رئيس مأمورية ضرائب مهن حرة أول بجاردن سيتى، أن الإقبال كبيرا على تقديم الإقرارات فى آخر أيام الموسم، والعمل مستمر حتى رحيل آخر ممول من المأمورية، لافتة إلى أن الموعد الرسمى لانتهاء العمل فى تمام الساعة السادسة مساء، ولكن العمل ممتد لحين الانتهاء من تسليم آخر إقرار.

وأشارت إلى أن عقوبة الممتنعين عن تقديم إقراراتهم الضريبية يعضوا أنفسهم لغرامة تبدأ من ألفى جنيه وحتى 10 آلاف جنيه.

جدير بالذكر أن موسم الإقرارات الضريبية يبدأ أول يناير من كل عام وينتهى فى 31 مارس بالنسبة للأشخاص الطبيعيين "الأفراد"، و30 أبريل بالنسبة للشركات.

وفى سياق متصل، تجولت اليوم السابع بعدد من مأموريات الضرائب، والتى شهدت إقبالا متوسطا من الممولين فى آخر أيام التقديم، وقال أحمد اسماعيل رئيس مأمورية ضرائب السيدة زينب أن مأموريته تضم ملفات 18.545 ألف ممول أشخاص طبيعيين، أغلبهم أفراد، عدد من تقدموا بإقرارات ضريبية حتى ظهر اليوم بلغ 6535 إقرار، بنسبة التزام بلغت 35% حتى ظهر الخميس، وهو العدد الذى يمكن أن يرتفع مع نهاية اليوم.

وأشار إسماعيل إلى أن آخر نصف هذا العدد من الإقرارات تم تقديمه خلال الثلاثة أيام الماضية فقط، بواقع 3 آلاف إقرار، وهو ما يتطلب رفع وعى الممولين حتى لا ينتظروا آخر وقت لتقديم إقراراتهم، مما يتسبب فى ازدحام بالمأموريات.

وتسلمت مأمورية ضرائب الخليفة 750 إقرارا ضريبيا على مدار اليوم الخميس، بحسب ما ذكرته رجاء عبد الخالق رئيس المأمورية، وبلغت حصيلة هذه الإقرارات 2.5 مليون جنيها تم توريدها لخزينة المصلحة، وحتى الآن لم ينتهى موظفو المأمورية من حصر إجمالى كافة الإقرارات المقدمة خلال الموسم الحالى، ويصل عدد ملفات المامورية إلى 43 ألف ملف، معظمهم من الأشخاص الطبيعيين.
وأكدت عبد الخالق على ضرورة رفع الوعى الضريبى لدى الممولين، فهناك من ينتظر للدقائق الأخيرة حتى يتقدم بإقراره، وهو سبب رئيسى فى الزحام التى تشهده المأموريات فى اليوم الأخير.


موضوعات متعلقة


- رئيس مأمورية ضرائب مهن حرة: استمرار العمل بتلقى الإقرارات لحين رحيل آخر ممول

- مصلحة الضرائب تطالب الممولين بسرعة تقديم الإقرارات الضريبية قبل نهاية مارس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة