أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. "داعشى" يكشف التعاون الوثيق بين تركيا والتنظيم الإرهابى

الخميس، 31 مارس 2016 01:04 م
بالفيديو.. "داعشى" يكشف التعاون الوثيق بين تركيا والتنظيم الإرهابى أحد مسلحى تنظيم داعش
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أحد مسلحى تنظيم داعش البالغ من العمر 19عاما والملقب بأبو أيوب الأنصارى، عن وجود تعاون كامل بين الجيش والمخابرات بتركيا وتنظيم داعش الإرهابى.

وأضاف العنصر السابق فى تنظيم داعش الإرهابى لـ"روسيا اليوم"، أنه حارب فى صفوف التنظيم الإرهابى لمدة سنتين، منها عدة أشهر فى بلدة تل أبيض القريبة من تركيا، وأن التنظيم كان يملك موقعا حتى داخل الحدود التركية، "وكنا نرى الجيش التركى ويرانا ولم يتعرض لنا، مضيفا: كنا على اتصال أمنى دائم مع المخابرات التركية".

كما أكد أن الجيش التركى قدم للتنظيم العديد من المساعدات، ومنها المواد الغذائية والمعلبات، وآلات لصنع صواريخ مختلفة، كان يبيعها ضباط أتراك لقادة التنظيم بأثمان باهظة، عبر كتائب تابعة له نصف مسلحيها من الأتراك.

وأشار إلى أن التنظيم كان يعتمد على بيع النفط لتركيا، حيث كان الجانب التركى يقدم للتنظيم الصهاريج لنقله، مؤكدا أن التنظيم يواجه مشاكل كبيرة فى التمويل والإمدادات بعد خسارته منطقتى سلوك وتل أبيض، لذا حاول استعادة البلدتين، لافتا أنه أسر خلال إحدى هذه المحاولات، متوقعا أن يكرر محاولته لأهمية البلدتين الاستراتيجية والنفطية بالنسبة للتنظيم ولتركيا على حد سواء.




موضوعات متعلقة:


أسير لدى الأكراد يؤكد مقتل القيادى بداعش "أبو عمر الشيشاني"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة