"القومى للمرأة" ينجح فى إنهاء إضراب سيدة عن الطعام بالأقصر بسبب خلافات زوجية

الخميس، 31 مارس 2016 12:28 م
"القومى للمرأة" ينجح فى إنهاء إضراب سيدة عن الطعام بالأقصر بسبب خلافات زوجية الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح المجلس القومي للمرأة في انقاذ سيدة من الموت بعد قيامها بالإضراب عن الطعام بالأقصر لفترة طويلة ، مما دعى الى دخولها العناية المركزة.

وكان قد ورد الى مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بفرع المجلس القومى للمرأة، بمحافظة الأقصر شكوى بقيام سيدة بالاضراب عن الطعام لخلافات أسرية بينها وبين زوجها، مما دعى لنقلها الى غرفة الرعاية المركزة بمستشفى القرنة بالأقصر نتيجة الإعياء الشديد .

وفور ورود الشكوى توجهت احدى محاميات مكتب شكاوى المرأة الى المستشفى لزيارة السيدة والتعرف على الاسباب الحقيقية وراء الاضراب وكيف يمكن للمكتب تقديم المساعدة للسيدة ، واتضح اثناء الزيارة أن السيدة متزوجة ولديها ثلاث أطفال، والزوج كان يعمل بالسياحة الا انه ترك العمل واتجه الى تعاطي المخدرات وقام بييع كل أثاث المنزل وإعتاد توجيه الضرب المبرح للزوجة والاطفال .وفي هذا السياق قامت الزوجة بعمل عدة محاضر للزوج في مركز شرطة القرنه منها التعدى وتبديد منقولات شقة الزوجية ، كما يقوم الزوج بمساومتها على الحصول على القائمة في سبيل تسليم الاولاد لها .

وقام المكتب بمخاطبة العميد أيمن الشريف رئيس مجلس مدينة القرنه الذي بدوره قام بالإتصال بوزارة التضامن الاجتماعى ، لإيجاد فرصة عمل مناسبة لتلك السيدة ، كما سيقوم مكتب الشكاوى بتوفير محامى لتقديم الدعم والمساندة القانونية لها والوقوف بجانبها لإرجاع مستحقاتها وحمايتها من زوجها .

وزار المكتب السيدة بالمستشفى لإبلاغها بما تم إتخاذه من إجراءات وطمآنتها،وطلب منها إنهاء حالة الاضراب فوراً، وبالفعل استجابة السيدة وتم انهاء حالة الإضراب وخروج السيدة من المستشفى.

وقام العميد أيمن الشريف بتوجيه الشكر للمجلس القومى للمرأة ولمكتب الشكاوى عن دوره في إنهاء الإضراب والوصول الى حل في هذه المشكلة لتوفير حياة كريمة للسيدة وأطفالها.



موضوعات متعلقة



اليوم.. آداب "عين شمس" تكرم منتخب اليد لفوزه ببطولة الأمم الأفريقية

افتتاح ملعب جديد بصيدلة عين شمس بحضور وائل جمعة الأحد المقبل

غدا.. آداب "عين شمس" تكرم منتخب اليد لفوزه ببطولة الأمم الأفريقية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة