خالد صلاح

فاطمة ناعوت من كندا: سأعود بعد 6 أيام لتقديم معارضة استئنافية

الخميس، 31 مارس 2016 12:30 م
فاطمة ناعوت من كندا: سأعود بعد 6 أيام لتقديم معارضة استئنافية الشاعرة فاطمة ناعوت
كتبت مى الشامى
إضافة تعليق
رفضت الكاتبة فاطمة ناعوت التعليق على حكم تأييد محكمة أول درجة بحبسها ثلاث سنوات، قائلة: إن ما حدث ما هو إلا تأجيل للجلسة وليس تأييدا للحكم، وقد تغيبت عن الجلسة لظروف سفرى إلى كندا لتكريم وسوف أعود بعد 6 أيام.

وكانت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب برئاسة المستشار أحمد سمير، والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الخميس، رفض الاستئناف المقدم من شريف أديب دفاع الكاتبة فاطمة ناعوت، على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان، لوقف التنفيذ وتأييد حكم أول درجة، وتغيبت فاطمة ناعوت عن الاستئناف بسبب مشاركتها فى المؤتمر القبطى الدولى بكندا.

والبداية كانت مع نيابة السيدة زينب التى أحالت "ناعوت" إلى محكمة الجنح، وواجهتها بارتكاب جريمة ازدراء الإسلام والسخرية من شعيرة إسلامية وهى "الأضحية"، من خلال تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

فيما نفت الشاعرة أكثر من مرة واعتذرت عما حدث وأكدت أن هدفها لم يكن هو ازدراء الدين، موضحة أن تناولها القضية غير مخالف للشريعة الإسلامية من وجهة نظرها، وأكدت أن ذبح الأضحية يعد نوعًا من الأذى الذى يحمل "استعارة مكنية"، وأن ذلك كان على سبيل الدعابة.


موضوعات متعلقة..


محامى فاطمة ناعوت: سنتقدم بمعارضة استئنافية على حكم تأييد حبس موكلتى 3سنوات

إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر-كندا

ترجعى تعملى ايه!

عدد الردود 0

بواسطة:

بولا

فلسفة فارغة !!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوفرحة

انا مستغرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة