خالد صلاح

أحمد رجب يقدم حلقة خاصة عن المتشردين داخل قصر الخديوى توفيق فى "مهمة خاصة"

الخميس، 31 مارس 2016 04:20 ص
أحمد رجب يقدم حلقة خاصة عن المتشردين داخل قصر الخديوى توفيق فى "مهمة خاصة" أحمد رجب يقدم حلقة خاصة عن المتشردين
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المذيع أحمد رجب، مقدم برنامج "مهمة خاصة"، والمذاع على فضائية الحياة 2، فى العاشرة مساء اليوم خميس، أن حلقة هذا الأسبوع، ستكون من داخل قصر الخديوى توفيق، مشيرًا إلى أنه انتهى من تسجيل حلقة كاملة عن القصر الملكى المهجور، ويكشف من خلاله عن العديد من المفاجآت.

ورصد رجب بكاميرات قناة الحياة بهو القصر الملكى المهجور فى ساعة مبكرة ليرصد وجود العديد من المتشردين والمتسولين ومتعاطى المواد المخدرة الذين اتخذوا من القصر الأثرى مأوى وملاذًا لهم.
وكشف أحمد رجب عن الحال المتردى الذى وصل إليه القصر الملكى الذى كان فى الماضى هو الملتقى الأول للمبدعين والمثقفين والملوك والأمراء والذى شهد روائع السينما المصرية من أفلام تاريخية كانت ولا تزال تمثل علامات فى تاريخ السينما مثل أفلام معبودة الجماهير وفيلم رد قلبى وغيرها.

ووقف أحمد رجب على مسرح القصر الذى غنى فيه عبد الحليم حافظ أغنيته الشهيرة "بلاش عتاب" والذى غنت فيه أم كلثوم رائعتها الخالدة قصيدة "الأطلال" وقد تحول هذا المسرح التاريخى إلى مستنقع للمياه الجوفية نتيجة البحث والتنقيب عن الآثار.

وتعمد الإعلامى أحمد رجب أن يصعد إلى الأدوار العليا المتهالكة التى كانت تضم الغرف الملكية، ليكشف تحولها إلى غرف للمتشردين والمتسولين والخارجين على القانون وإلى البنوارات العليا التى كان يجلس فيها الملوك والأمراء وقد تهدمت جدرانها المزخرفة بالنقوش العثمانية التاريخية وأصبحت هى الأخرى مأوى للمتشردين.

وتنقل مذيع قناة الحياة بين جنبات القصر العليا من خلال عروق خشبية تربط بين جوانب القصر ورغم تهالكها ورغم ارتفاعها الشاهق إلا أن ذلك لم يمنع رجب من الوقوف والتصوير من عليها، ولم يترك الإعلامى أحمد رجب حديقة القصر الأثرية التى كان يطلق عليها اسم "كازينو حلوان" وفيها جسد النجم الراحل أحمد مظهر أقوى مشهد له فى فيلم "رد قلبى" عندما اطلق الرصاص من بندقيته على الفنان الراحل شكرى سرحان وقد تحولت الحديقة التاريخية الأثرية إلى موقف للسيارات السرفيس والأجرة.

برنامج "مهمة خاصة" يعرض فى سهرة الخميس من كل أسبوع فى تمام الساعة العاشرة مساء على قناة الحياة 2، ويعاد الجمعة فى الواحدة ظهرًا، وهو من تقديم أحمد رجب، من إعداد مريم يعقوب ومحمد عمر ومصطفى حمدى وهانى فتحى ومحمد كمال وسما الشافعى، ومخرج المهمة الخاصة إكرامى الطيب ومخرج الهواء عبد الفتاح خضر.

أحمد-رجب-وحلقة-قصر-الخديوى-توفيق-(1)

أحمد-رجب-وحلقة-قصر-الخديوى-توفيق-(4)

أحمد-رجب-وحلقة-قصر-الخديوى-توفيق-(6)

أحمد-رجب-وحلقة-قصر-الخديوى-توفيق-(7)

أحمد-رجب-وحلقة-قصر-الخديوى-توفيق-(8)

أحمد-رجب-وحلقة-قصر-الخديوى-توفيق-(11)

أحمد-رجب-وحلقة-قصر-الخديوى-توفيق-(2)

أحمد-رجب-وحلقة-قصر-الخديوى-توفيق-(3)

أحمد-رجب-وحلقة-قصر-الخديوى-توفيق-(9)

أحمد-رجب-وحلقة-قصر-الخديوى-توفيق-(10)

أحمد-رجب-وحلقة-قصر-الخديوى-توفيق-(12)



موضوعات متعلقة..

بالصور.. أحمد رجب يقدم حلقة عن عيد الأم فى "مهمة خاصة" الليلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة