معاريف: الشيكل الإسرائيلى يثير أزمة داخل مصر بعد إدراجه ضمن سعر الصرف

الأربعاء، 30 مارس 2016 09:45 ص
معاريف: الشيكل الإسرائيلى يثير أزمة داخل مصر بعد إدراجه ضمن سعر الصرف الشيكل
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية خلال تقرير لها، أن عملة إسرائيل "الشيكل" تحولت لأزمة داخل مصر بعد أن هاجم آلاف النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى إدارة البنك المركزى المصرى بعد إدراجها "الشيكل" ضمن عملات الصرف اليومية مقابل الجنية المصرى.

وأضافت الصحيفة العبرية، إن إعلان البنك المركزى، عن سعر الشيكل مقابل العملة المصرية، أدت لعاصفة من الغضب داخل مصر التى ترفض التطبيع بأى صورة من صوره مع إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أن البنك المركزى حدد سعر الشيكل مقابل الجنيه المصرى للشراء 2 و14 قرش وللبيع 2 جنيه و9 قروش، مشيرة إلى أن الملايين من المصريين، اعتبروا هذا القرار خطوة أخرى نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل، بعد فضيحة النائب السابق بمجلس النواب المصرى توفيق عكاشة، وبعد الضجة التى أثيرت خلال معرض الكتاب الدولى بترجمة كتب لمؤلفين إسرائيليين إلى اللغة العربية وعرضها فى المعارض.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن مسئولين بالبنك المركزى المصرى برروا القرار بأنه تم عرض العملة الإسرائيلية داخل البنك بناء على تفاهمات حدثت مع الجانب الإسرائيلى لتسهيل حركة السياحة الإسرائيلية، والحصول على الشيكل مقابل الجنيه داخل مصر ثم استبداله بالدولار خارج مصر بشرط أن يكون وفقا لتعليمات البنك المركزى.


موضوعات متعلقة..



- نتانياهو يزعم:حدث تغيير فى علاقاتنا مع العالم العربى بمجال مكافحة "التشدد"



- وفد من "المركزى المصرى" يدرس تجربة إندونيسيا فى إدارة المخاطر المالية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة