كريمة الحفناوى: وصفت مشاكل العمال والمرأة فى كتابى "العدالة الاجتماعية"

الأربعاء، 30 مارس 2016 10:21 م
كريمة الحفناوى: وصفت مشاكل العمال والمرأة فى كتابى "العدالة الاجتماعية" الدكتور كريمة الحفناوى القيادية بالحزب الاشتراكى المصرى
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتور كريمة الحفناوى القيادية بالحزب الاشتراكى المصرى، إن كتابها "العدالة الاجتماعية ومستقبل التنمية الاقتصادية" يصف حال العمال المصريين على ألسنتهم، ومطالب المجتمع من مايو 2014 إلى مايو 2015 .

وتابعت، خلال حفل توقيع كتب لعدد من قيادات الحزب الاشتراكى المصرى، اليوم الأربعاء، الكتاب يصف حال عمال شركتى العقارية المصرية ومساهمة البحيرة التابعين للشركة القابضة للمياه الجوفية واستصلاح الأراضى من عدم تقاضيهم مرتباتهم منذ 8 أشهر، وما ترتب على ذلك من ارتفاع حالات التسرب التعليمى لدى أبنائهم، ونسبة الطلاق فى تلك الأسر، وإصابة العديد منهم بأمراض مختلفة وعدم استطاعتهم توفير علاج لهم ولذويهم.

وفى سياق آخر، تحدثت كريمة الحفناوى عن كتاب "يوميات صيدلانية"، وتصف فيه إحدى السيدات التى عندما انتقلت من الأرياف إلى المدينة والوقائع التى تعرضت لها منذ سنة 1979 حتى حرب الخليج فى أوائل التسعينيات.

ووصفت تلك السيدة التى كانت تعمل لدى صيدلية خلال حرب الخليج عندما كانت تمتلئ المنطقة المحيطة بالصيدلية بالنساء، فى انتظار أن يدق الهاتف من أجل الاطمئنان على ذويهن فى الخليج، حيث كانت لا تتوافر الاتصالات بالشكل المتعارف علية هذه الأيام.



موضوعات متعلقة..


- رئيس الحزب المصرى الاشتراكى يطالب بوقف استيراد الدراما التركية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة