مفتى الجمهورية يبحث مع السفير الأسترالى تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين

الخميس، 03 مارس 2016 01:35 م
مفتى الجمهورية يبحث مع السفير الأسترالى تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين مفتى الجمهورية خلال إستقباله السفير الاسترالى بالقاهرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية نيل هوكنز السفير الأسترالى بالقاهرة والدكتور عبدالله سعيد أستاذ ورئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة "ميلبورن" بأستراليا -، لبحث سبل تعزيز التعاون الدينى بين دار الإفتاء والمؤسسات التعليمية في أستراليا.

وأكد مفتى الجمهورية خلال اللقاء استعداد دار الإفتاء المصرية لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعى والعلمى للجالية المسلمة في أستراليا.

واستعرض المفتى تجربة دار الإفتاء في مواجهة الأفكار المتطرفة والتكفيرية، كما تناول اللقاء فرص التعاون بين دار الإفتاء وجامعة "ميلبورن" في إطار سعى الدار للانفتاح على الجامعات ومراكز البحث والفكر حول العالم.

وأهدى مفتى الجمهورية للسفير الأسترالى ورئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة ميلبورن نسخة من الموسوعة الرقمية للفتاوى الصادرة عن دار الإفتاء باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية.

من جانبه أشاد رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة "ميلبورن" بمجهودات دار الإفتاء في مجال مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح صورة الإسلام في الخارج، والقضاء على فوضى الفتاوى بإصدار مثل هذه الموسوعات القيمة بلغات عدة، مما يتيح الفرصة لأكبر شريحة ممكنة من الناس من مختلف دول العالم الاستفادة منها.

وأبدى تطلعه لمزيد من التعاون بين جامعة "ميلبورن" ودار الإفتاء المصرية والاستفادة مما تقدمة من نتاج علمي يمتاز بالوسطية والمنهجية العلمية المنضبطة.

من جهته أثنى السفير الأسترالى على ما حققته دار الإفتاء من انجازات وانتشار في الفضاء الإلكتروني عبر موقعها على الإنترنت الذي يبث بلغات عدة، وكذلك صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وما تحوية من مواد مكتوبة ومرئية تتناول موضوعات وقضايا مهمة لقطاع عريض من الناس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة