مسؤول تركى سابق يهاجم أردوغان بسبب تصريحاته حول المحكمة الدستورية

الخميس، 03 مارس 2016 06:41 م
مسؤول تركى سابق يهاجم أردوغان بسبب تصريحاته حول المحكمة الدستورية الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
أنقرة ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا


انتقد نائب رئيس الوزراء السابق بولنت آرينتش تصريحات رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان التى رفض فيها قرار المحكمة الدستورية بإطلاق سراح صحفيين، قائلا فى حديثه الذى وجهه لأردوغان "لا يمكنك أن تقول لا أعترف بقرار المحكمة الدستورية، لأنك أديت اليمين الدستورى ولأنك وصلت لرئاسة الجمهورية وفقا لهذا الدستور".

وبحسب صحيفة "جمهوريت" التركية، أضاف آرينتش أنه "من الممكن انتقاد القرارات من الناحية القانونية، ولكن لا يمكن القول بعدم الإعترف بالمحكمة الدستورية التى يمثلها أعضاء لهم خبراتهم ولهم دراية كبيرة بالقانون، ومنهم قضاة بمحكمة الاستئناف وآخرين من المحكمة العليا وأعضاء منتخبين بمجلس الدولة"، مؤكدا أن قرارات المحكمة الدستورية ملزمة للجميع، ومتساءلا عما إذا كان رئيس الجمهورية ينوى إلغاء المحكمة الدستورية.

وشهد البرلمان التركى جلسات عاصفة خلال الأيام الماضية حيث نشبت معارك بالأيدى بين نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم ونواب حزب الشعب الجمهوري، بعد أن طالب عاكف آكجي، نائب الحزب المعارض الرئيسى بالبلاد، فى كلمته على ضرورة أن "يخضع رئيس الجمهورية أردوغان لعلاج نفسي".

من جانبه قال رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو اليوم الخميس بعد اجتماع فى أنقرة مع رئيس مجلس الاتحاد الأوروبى دونالد توسك إن من غير المتوقع أن تتحمل تركيا واليونان عبء أزمة المهاجرين وحدهما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة