عناصر حزب العمال الكردستانى تشن هجوما على قاعدة عسكرية بتركيا

الخميس، 03 مارس 2016 03:04 م
عناصر حزب العمال الكردستانى تشن هجوما على قاعدة عسكرية بتركيا قوات تركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



شنت مجموعة مسلحة من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية بتركيا الخميس،هجوما مسلحا بقذائف الهاون ومضادات الطائرات على مخفر حدودى بالقاعدة العسكرية الواقعة عند نقطة التماس الحدودية مع العراق، ولم يخلف الهجوم أى أضرار مادية أو بشرية.

وذكرت محطة (خبر تورك) الإخبارية أنه- وفقا للمعلومات الواردة من مصادر عسكرية- وقع الهجوم المسلح على المخفر الحدودى عند نقطة الصفر الحدودية فى بلدة "شمدينلى" التابعة لمحافظة "هكارى" بجنوب شرقى تركيا من شمالى العراق، وتمكنت قوات الأمن المرابطة بالمخفر من الرد على مصدر النيران وإرغام العناصر المهاجمة على التراجع إلى عمق أراضى شمالى العراق.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه- والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013 بدعوة من قائد المنظمة السجين عبدالله أوجلان- كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة شمالى العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسى-اللينينى ، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة