"دعم مصر": نستهدف لجان الأمن القومى و"الخطة والموازنة" والصناعة بالبرلمان

الخميس، 03 مارس 2016 12:44 م
"دعم مصر": نستهدف لجان الأمن القومى و"الخطة والموازنة" والصناعة بالبرلمان علاء عبد المنعم المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف لا يستهدف الاستحواذ والسيطرة على اللجان النوعية بمجلس النواب، بل أنه يستهدف عدة لجان سيعمل على خوض المنافسة عليها، وهي لجان: الدفاع والأمن القومى، والخطة و الموازنة، والصناعة.

وأضاف عبد المنعم لـ"اليوم السابع"، أن الائتلاف سيعتمد فى اختياراته على أن يجتمع أعضاء كل لجنة من أعضاء الائتلاف للاختيار من بينهم رئيس لجنة و الوكيلين و من سيختاروه سيقف وراءه الائتلاف، مشددًا أنه لا يوجد مجال للمحاصصة بين أعضاء الائتلاف من مستقلين وأحزاب.

وأشار إلى أن الائتلاف طالب كل من يرغب فى الترشيح على رئاسة، ووكالة اللجان تقديم سيرة ذاتية يوضح فيها خبراته وإمكانياته التى يمكن من خلالها خدمة المجلس كله، لافتا أن الائتلاف سيترك المجال للنواب فى اختيار حر للجان التى لا يعتزم الائتلاف الدفع فيها بمرشحين.

وأضاف أن الائتلاف سينسق مع من يراه هو الأنسب والأفضل لرئاسة لجنة بعينها، مستشهدا على سبيل المثال بأن اللجنة الدستورية التشريعية رغم أهميتها القصوى، إلا أن الائتلاف لن يدفع بأحد النواب فيها ويرى أن المستشار بهاء أبو شقة هو الأولى لتوليه رئاستها.

وأوضح أن الائتلاف سينظر للمصلحة الوطنية أولا فى اختيارات لجانه وسيختار الاكفأ، حتى وإن لم يكن ضمن أعضائه، موضحًا أن اجتماعات اللجان لاختيار ترشيحاتها فور الانتهاء من تحديد اللجان وعددها وتسمياتها.

وراهن عبد المنعم على أن الأحداث بالساحة البرلمانية ستثبت أنه كيان متماسك ولن يتأثر بأى محاولات للفرقة أو الانشقاق.



موضوعات متعلقة..


- "النواب" يواجه إشكالية تضخم اللجنة العامة ووصول عددها لـ45عضوا..تخوفات من تأثر دورها وسرعة اتخاذ القرارات..ونائب يؤكد:تقليل الحد الأدنى للهيئات البرلمانية للأحزاب وتوسيع اللجان النوعية يسهم فى زيادتها

- التصويت على مواد اللجان النوعية بالبرلمان يكشف تشرذم الائتلافات.."الشعب الجمهورى" يخالف قرار "دعم مصر".. ونواب "25-30":لم نتفق على رؤية محددة.. ووحيد عبد المجيد: تركيبة المجلس لا تسمح بتشكيل ائتلافات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة