دعابات الأسبوع لعلى عبد العال تحت قبة البرلمان.. رئيس المجلس: "بعد الساعة 6 بحس بعفرته فى القاعة".. ويمازح نائب: "أنت كنت هادى إيه إللى جننك".. ويخاطب الأعضاء: "ما تخرجوش إحنا فى عرض صوت"

الخميس، 03 مارس 2016 05:16 م
دعابات الأسبوع لعلى عبد العال تحت قبة البرلمان.. رئيس المجلس: "بعد الساعة 6 بحس بعفرته فى القاعة".. ويمازح نائب: "أنت كنت هادى إيه إللى جننك".. ويخاطب الأعضاء: "ما تخرجوش إحنا فى عرض صوت" على عبد العال
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يتوقف الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان عن مداعبة النواب، خلال الجلسات العامة، حتى فى اللحظات التى تشهد قاعة المجلس هرجاً إثر مناقشة مواد باللائحة الداخلية للمجلس تعكس خلافاً بين النواب، كما لا يتوقف عن الغضب أيضاً فى لحظات أخرى، وفى ضوء ذلك يرصد "اليوم السابع" أبرز دعابات "عبد العال" خلال جلسات هذا الإسبوع من الأحدث إلى الأقدم.

"عبد العال" للأعضاء:"بعد الساعة 6 بحس إن فيه عفرته فى المجلس"



خلال الجلسة العامة أمس، الأربعاء، داعب الدكتور على عبد العال، الأعضاء خلال التصويت على إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة، معترضا على الصوت العالى لعدد من الأعضاء، وحديث بعضهم دون إذن منه داخل المجلس، قائلا: "بعد الساعة 6 بحس إن فيه عفرته فى المجلس".

"عبد العال":" أنا مش بوزع أدوار.. إللى بيوزع أدوار المخرج خالد يوسف"



وفى ذات الجلسة، انفعل أحد النواب، اعتراضا منه على عدم منحه الكلمة منذ بداية عقد المجلس، موجها حديث حاد لرئيس المجلس:" أنا مخدتش الكلمة منذ بداية انعقاد المجلس، والنَّاس المشهورة إللى بتتكلم هنا خرجوا لما بدأ التصويت، لازم تعيد توزيع الأدوار داخل القاعة ياريس"، فرد عليه "عبد العال": " أنا مش بوزع أدوار..إللى بيوزع أدوار المخرج خالد يوسف".

"عبد العال" للأعضاء: "مش عاوز أدير البرلمان وكأنى ناظر مدرسة"



كما قال رئيس مجلس النواب، فى ذات الجلسة وسط حالة من الهرج شهدتها القاعة: "مش عاوز أدير البرلمان وكأنى ناظر فى مدرسة".

"عبد العال" لنائب منفعل:" "أنت كنت هادى، إيه إللى جننك؟!"


وفى جلسة الثلاثاء الماضى، قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مداعبا أحد النواب عقب إنفعاله خلال الجلسة العامة لمناقشة مواد اللائحة الداخلية لمجلس النواب، قائلاً: "انت كنت هادى، إيه إللى جننك ؟! ".

"عبد العال" لنائب طلب الخروج للصلاة:"بتقولى كده علشان ما أقولش لأ"



وفى ذات الجلسة، طالب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، النائب مدحت الشريف بعدم الخروج من قاعة مجلس النواب، قائلا: " أقعد يا سيادة النائب رايح فين"، فرد عليه "الشريف":"رايح أصلى يا ريس"، فرد عليه رئيس المجلس: "بتقولى كده علشان ما أقولكش ما تخرجش".

"عبد العال" يطلق "قبلة على الهوا" للنائب خالد يوسف



وفى جلسات هذا الأسبوع، وجه النائب خالد يوسف، حديث للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، قائلا: " بحييك على التعاون يا ريس"، ورد عليه "عبد العال": " وأنا كمان بحييك على التعاون لغاية دلوقتى"، ووجه له "قبلة" على الهواء.

جاء ذلك عقب موافقة رئيس المجلس لطلب النائب طارق رضوان، لبيان النصاب القانونى لحضور النواب إلكترونيا، خلال مناقشة مواد اللائحة .

على عبد العالى موجها "قبلة على الهوا" لإيهاب الخولى:"ما تقعدش جمب خالد يوسف"
لم تكن تلك "القبلة" الوحيدة التى أطلقها "عبد العال" فى ذات الجلسة، لكنه وجه "قبلة" أخرى "على الهوا" للنائب إيهاب الخولى عضو حزب المحافظين، قائلاً له:"ما تقعدوش جمب بعض أنت وخالد يوسف".

"عبد العال" للأعضاء:" " إجلسوا.. ما تخرجوش.. احنا فى عرض صوت"



كما طالب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، النائب محمد على عبد الحميد، بالجلوس فى مكانه، وذلك بعدما شاهده يخرج من القاعة، ما جعل النائب يعود مرة أخرى، كما وجه "عبد العال" حديثه للنواب مرة أخرى، قائلا :"إجلسوا.. ما تخرجوش.. إحنا فى عرض صوت"، وذلك خلال الجلسة العامة الثانية من جلسات هذا الأسبوع لمناقشة مواد اللائحة.



موضوعات متعلقة..



"النصاب القانونى ورفع الأيدى" يهددان بعض مواد لائحة البرلمان.. مدحت الشريف: "بعض النواب يعطون كارت الحضور لزملائهم للتصويت نيابة عنهم".. المصريين الأحرار: "تقدمنا بطلب لأن بعض الجلسات لم يكتمل نصابها"


رئيس البرلمان: "لا أود إدارة المجلس كناظر مدرسة"


على عبد العال مداعبا النواب: "بعد الساعة 6 أحس أن فيه عفرته فى المجلس"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة