الصحافة الإسرائيلية:هجوم على البرلمان المصرى بعد إسقاط عضوية "نائب التطبيع"..عرض آثار فرعونية غدا بمتحف إسرائيل بينها تمثال لـ"أبو الهول"..انعقاد أول لقاء برلمانى بين إسرائيل واليونان وقبرص حول الطاقة

الخميس، 03 مارس 2016 12:38 م
الصحافة الإسرائيلية:هجوم على البرلمان المصرى بعد إسقاط عضوية "نائب التطبيع"..عرض آثار فرعونية غدا بمتحف إسرائيل بينها تمثال لـ"أبو الهول"..انعقاد أول لقاء برلمانى بين إسرائيل واليونان وقبرص حول الطاقة توفيق عكاشة مع السفير الإسرائيلى بالقاهرة
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انعقاد أول لقاء برلمانى بين إسرائيل واليونان وقبرص حول الطاقة



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن وفد من لجنة الخارجية والأمن البرلمانية بالكنيست برئاسة النائب تساحى هانجبى، توجه إلى قبرص صباح اليوم للمشاركة فى أول لقاء من نوعه يجمع لجان الخارجية من إسرائيل واليونان وقبرص.

وقال هانجبى قبل توجه الوفد لقبرص فى تصريحات للإذاعة العبرية، أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز التحاور مع اليونان وقبرص، موضحا أن المداولات ستركز على مسائل للتعاون الإقليمى منها محاربة الإرهاب والطاقة وحماية البيئة والسياحة والتكنولوجيا.


مواقع إسرائيلية تهاجم البرلمان بعد إسقاط عضوية توفيق عكاشة



3201631252526123081


قال موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى، التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" خلال تقرير له، إنه على الرغم من اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979، والتى لا تمانع عقد لقاءات بين سفير إحدى الدولتين وأى شخصيات عامة، إلا أن البرلمان المصرى ثار ضد لقاء توفيق عكاشة بسفير تل أبيب واسقط عضويته من المجلس.

وأشار الموقع الإخبارى إلى أن قرار البرلمان جاء بأغلبية كبيرة، بعد اللقاء المثير للجدل الذى عقد بين عكاشة وكورين، فى منزله بدلتا النيل ودعوته على العشاء معه، لافتا إلى أن 467 نائبا بالمجلس أيدوا القرار أى أكثر بكثير من الحد الأدنى المطلوب من ثلاثة أرباع النواب البالغ عددهم 595 عضوا لطرد أى نائب وإسقاط عضويته.

وأضاف الموقع، أنه على الرغم من معاهدة السلام بين البلدين والتعاون الأمنى بين الجانبين، لا يزال يتعمد المسئولون المصريون على مر السنين بالتظاهر علنا بالحفاظ على علاقات جيدة مع إسرائيل.


عرض آثار فرعونية غدا بمتحف إسرائيل بينها تمثالا مصغرا لـ"أبو الهول"



3201631252526123082


نشرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، مجموعة صور للآثار الفرعونية التى تنوى إسرائيل عرضها بمتحفها الكبير بالقدس المحتلة، غدا الجمعة، ضمن المعرض الذى سيقام للمرة الأولى حول الحقبة التاريخية التى سيطرت فيها مصر القديمة على أرض كنعان.

ويأتى معرض الآثار الذى اهتمت به جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية على مدار الأيام الماضية تحت عنوان "فرعون كنعان.. قصة لم ترو من قبل"، حيث سيسلط الضوء على تاريخ "بلاد كنعان" – أرض فلسطين الحالية- تحت حكم الفراعنة من خلال المعروضات النادرة للقطع الآثرية التى لم تكن معروفة حتى الآن فى الأوساط العلمية.

وقالت الصحيفة العبرية أن معرض الآثار المصرية بمتحف إسرائيل سيعرض العلاقة طويلة الأمد بين مصر القديمة و"أرض كنعان"، بما فى ذلك سرد لتفاصيل "قصة الخروج" وهى خروج بنى إسرائيل من مصر فى عهد نبى الله موسى.

وأوضحت عالمة الآثار الإسرائيلية المتخصصة فى الآثار المصرية دافنا بن تور، أن مصر القديمة سيطرت على "ارض كنعان" لمئات السنين فى الفترة التى سبقت فترة التسوية ومملكة إسرائيل، فى الألفية الثانية قبل الميلاد، وأن الآثار المصرية، تحكى قصة معقدة من تبادل ثقافى وتبادل أفكار ومعتقدات وتكنولوجيات ومنتجات بين كنعان ومصر القديمة.



موضوعات متعلقة



- الصحافة الإسبانية: زيكا يسبب حالة فزع للقارة الأمريكية بعد وصول حالات الإصابة لـ134ألف.. باحثون برازيلون يؤكدون: زيكا ينتقل عبر البعوض "العادى".. فشل الزعيم الاشتراكى من الفوز كرئيس لحكومة إسبانيا

- الصحف الأمريكية: خبراء السياسية الخارجية والجمهوريين: ترامب لا يصلح للرئاسة.. اتجاه فى الحزب الجمهورى لدعم كروز فى مواجهة ترامب.. الخوف يسود تركيا بعد فتح 1845 قضية إهانة لأردوغان خلال عامين












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة