ترحيل طالب مصرى فى أمريكا بعد تهديده ترامب على فيس بوك

الخميس، 03 مارس 2016 09:43 ص
ترحيل طالب مصرى فى أمريكا بعد تهديده ترامب على فيس بوك عماد السيد
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "ذا إنترسبت" الأمريكى أن سلطات الهجرة فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية قامت باحتجاز طالب مصرى، والذى يواجه الآن أوامر بترحيله من البلاد، بعدما نشر تعليقا عدائيا على الفيس بوك ضد المرشح الجمهورى دونالد ترامب.

وكان عماد السيد قد نشر فى أوائل فبراير الماضى صورة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" لترامب، وكتب تعليقا قال فيه" "لو قتلت هذا الرجل لن يهمنى أن أسجن مدى الحياة، وسيشكرنى العالم"، حسبما قال محاميه، هانى بشرى الذى شاهد "البوست" فى جلسة المحكمة يوم الثلاثاء الماضى، عندما تم تقديمه ضمن الأدلة من قبل محامى الحكومة الأمريكية.

وكان السيد قد سافر من القاهرة إلى الولايات المتحدة بتأشيرة دراسية فى منتصف سبتمبر الماضى لدراسة الطيران بأكاديمية الطيران العالمية فى لوس أنجلوس، وفقا لما ذكرته شقيقته عهود التى تعيش فى مصر.

ويأتى "بوست" السيد الذى ينطوى على تهديدات، وما أدى إليه لاحقا من احتجازه، فى ظل حملة انتخابية مثيرة للانقسام، حيث يتبنى ترامب خطابا معاديا للمسلمين والعرب يشمل دعوته لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، وتكراراه الحديث عن قصة جنرال أمريكى أعدم سجناء مسلمين فى الفلبين برصاص ملوث بدم الخنازير. هذا إلى جانب عدم استبعاده إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمسلمين ومزاعمه بأن العرب فى نيوجيرسى احتفلوا بسقوط برجى مركز التجارة العالمى.

ووفقا لوثيقة قدمتها الحكومة لمحكمة الهجرة، فإن مدير أكاديمية الطيران أليكس خطيب هو من تحدث للإف بى أى عن البوست فى الثالث من فبراير، وقامت المباحث الفيدرالية بعدها بتقديم المعلومات للخارجية الأمريكية ولجهاز الخدمة السرية.

وكما يقول بشرى، فإنه فى الرابع من فبراير، وبعد ثلاثة أيام من نشر السيد لهذا البوست، قام عميلان من جهاز الخدمة السرية بالتوجه لأكاديمية الطيران واستجوبوا الطالب المصرى لساعتين، وسألوه عن خلفياته وما إذا كان على صلة بأى جماعات إرهابية. وبعد مغادرتهما، قام عماد بحذف البوست.. وقد أكدت الوثائق الحكومية بالفعل أن عميلين من الخدمة السرية قد قابلا السيد بشان هذا التهديد.


3201639281726120821



موضوعات متعلقة..



- فورين بوليسى: زعيم حركة "أمة الإسلام" يعلن دعمه لترامب


- لاموقع أمريكى: ترامب قد يدلى بشهادته فى ثلاث قضايا تتهمه بالاحتيال












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

AMEEN

تحذير للعرب في امريكا !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا جورج

احسن حاجه يترحل ويرجع مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Abo aldhab

المفترون و المفترى عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

يحدث فى امريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

مش عارف

مش عارف الاخ مينا محموق قوى كدا ليه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصرررررررررررررررر

عدد الردود 0

بواسطة:

جيهان جابر

النت متراقب

عدد الردود 0

بواسطة:

شاكر

طيش يدفع ثمنه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العزيز

ترامب ده شكله مجنون زى هتلر.وهايتسبب فى حرب عالمية ثالثة.

التعليق فوق.

عدد الردود 0

بواسطة:

وجهه نظر

الغرب بيشجع الارهاب عندنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة