وزارة التجارة الصينية: الاستثمارات فى مصر زادت بشكل كبير

الثلاثاء، 29 مارس 2016 09:45 م
وزارة التجارة الصينية: الاستثمارات فى مصر زادت بشكل كبير يانج بيبيى أحد أعضاء مجلس وزارة التجارة الصينية
بكين - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت يانج بيبيى، أحد أعضاء مجلس وزارة التجارة الصينية، إن زيادة استثمار الصين فى أفريقيا لا يمثل تهديدا للقارة، ولكنه يمثل دعما للتنمية الذاتية لها، وأن الصين كانت دائما وستظل صديقا جديرا بالثقة لأفريقيا"، وأصبحت الصين الشريك التجارى الأكبر لأفريقيا لمدة 6 سنوات متتالية.

وأكدت يانج بيبيى، أن حجم التبادل التجارى بين مصر والصين خلال العام الماضى وصل لـ11 مليار دولار و600 مليون، ونتوقع زيادة هذا الرقم ليصل لـ12 مليون دولار، وهذا الرقم يعبر عن تطور العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين.

وأشارت إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين ومصر حققت تنمية سريعة فى السنوات الأخيرة، واتسمت العلاقات التجارية بين الجانبين بالزيادة المستمرة فى حجم التجارة، ومشاركة الصين فى مشروع قناة السويس الجديدة.

وأضافت يانج بيبيى، أن الاسثمارات فى أفريقيا زادت بنسبة 37 % فى المتوسط فى الأعوام الـ15 السابقة وتم توسيع مجالات التعاون إلى مجالات جديدة من بينها التمويل والسياحة والاتصالات، وأن الاستثمار فى أفريقيا يساعد القارة على تقليل الفقر وزيادة التوظيف وزيادة إيرادات الضرائب للحكومات المحلية.


أخبار متعلقة..


بالصور.. قيادات قطاعات التنين الصينى يواصلون مهامهم فى دعم الأنشطة الاستثمارية بالأقصر.. المحافظ يجتمع بالوفد ويعرض إمكانيات المدينة.. والوفد الصينى: نتطلع لتوقيع اتفاقيات لدفع التنمية ودعم الاقتصاد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة