مسابقات وجوائز سنوية فى الموسيقى والنقد والباليه بـ"الأعلى للثقافة"

الثلاثاء، 29 مارس 2016 05:00 ص
مسابقات وجوائز سنوية فى الموسيقى والنقد والباليه بـ"الأعلى للثقافة" أمل الصبان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت الدكتورة أمل الصبان أمين عام المجلس الأعلى للثقافة على اقتراح لجنة الموسيقى والأوبرا والباليه برئاسة الدكتور راجح داوود بعقد مسابقات فنية سنويه، تعقد على مدار العام بجوائز مالية مقدمة من المجلس من أجل تشجيع ابداعات المواهب الشابة.

وتتضمن المسابقات العزف على آلات البيانو و الأبوا والكلارينيت والفيولينة والتشيلو وبالإضافة الى مسابقة فى الغناء العربى والتأليف والنقد الموسيقى ورقص الباليه.

ورصدت اللجنة جوائز مالية قدرها 17000 جنيه مصرى فى كل مجال من المسابقات ويحصل الفائز الأول على مبلغ 8000 جنيه والثانى 6000 جنيه والثالث 3000 جنيه، أما جوائز النقد والتأليف الموسيقى والبالية يبلغ أجمالى جوائزها 43 ألف جنيه يحصل الفائز الأول فى التأليف الموسيقى على 15000 جنيه والثانى على 10 آلاف جنيه.

كما يحصل أفضل عمل فى النقد الموسيقى على جائزة قدرها خمسة آلاف جنية وفى مجال البالية تم رصد جائزتين الاولى خمسة آلاف جنية والثانية ثلاثة آلاف جنيه ويتم استقبال طلبات الراغبين فى التقدم للمسابقات حتى 10 أبريل المقبل وتعقد المسابقات يوميا بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية من 17 أبريل وحتى 3 مايو.

وقالت أمين عام المجلس الأعلى للثقافة إن تلك المبادرة تهدف إلى اكتشاف جيل جديد من المبدعين فى كل مجالات الفنون ورعايتهم فنياً وهو أحد الأدوار الهامة المنوط بها المجلس ولجانه، مؤكدة أهمية تحفيز شباب المبدعين على الابتكار من أجل خلق جيل جديد مستنير ومبدع ولدية القدرة على الارتقاء بالذوق العام.


موضوعات متعلقة..


- "الأعلى للثقافة" ينظم ندوة "نحو خطاب دينى جديد" الثلاثاء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة