دار الأوبرا العُمانية تستضيف مغنى الجاز الأمريكى "أل جارو" 24 إبريل

الثلاثاء، 29 مارس 2016 03:02 م
دار الأوبرا العُمانية تستضيف مغنى الجاز الأمريكى "أل جارو" 24 إبريل مغنى الجاز الأمريكى أل جارو
مسقط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفالاً باليوم العالمى لموسيقى الجاز، تستضيف دار الأوبرا السلطانية مسقط عرضا جديدا للموسم الحالى، يحييه مغنى الجاز الأمريكى الشهير (أل جارو)، يوم 24 إبريل المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء العمانسة أن موسيقى الجاز تعتبر لونا من أنواع الغناء والعزف ذى الطابع شبه الارتجالى، ويسميه البعض بالعزف الانتقائى، كونه يعتمد على نحو كبير على إحساس الفنان لحظة العزف.

تبلورت موسيقى الجاز على نحو واضح فى ولاية نيو أورلينز الأمريكية فى أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، ربط هذا اللون الموسيقى بين الموروث الموسيقى للأمريكيين الأفارقة، وبين الموسيقى الأوروبية وآلاتها، مستمدا روحه من صنوف متداخلة من التعبير الموسيقى مثل (البلوز) وموسيقى (الفولك) و(الهيلى-بيلى).

يعتبر (أل جارو) ثانى موسيقى فى العالم يحظى بجائزة جرامى فى ثلاثة فروع مختلفة (الأول كان مايكل جاكسون)، نال (أل جارو) الجائزة عن موسيقى الجاز، والبوب، والإيقاع والبلوز، تتصف موسيقى (أل جارو) باستقائها جذورها من أناشيد الجوسبل وجذور الموسيقى الأفريقية، الأميركية، تمتد تجربة (أل جارو) الموسيقية على مدار خمسة عقود من الزمن، طاف فيها معظم بلدان العالم بموسيقاه المفعمة بالحيوية.


موضوعات متعلقة..

- خالد الزدجالى يعلن تأسيس مكتبة وإطلاق موسوعة للسينما العمانية








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة