"تيار المستقبل" اللبنانى يستنكر عدم استقبال وزير الخارجية لبان كى مون

الثلاثاء، 29 مارس 2016 08:28 م
"تيار المستقبل" اللبنانى يستنكر عدم استقبال وزير الخارجية لبان كى مون وزير خارجية لبنان جبران باسيل
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار لبنان


استنكرت كتلة تيار المستقبل اللبنانية عدم استقبال وزير خارجية لبنان جبران باسيل، للأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون خلال زيارته الأخيرة للبنان وعدم الترحيب به، وتوجيه إتهامات ضد المسئول الأممى بأنه جاء لترويج توطين اللاجئين فى لبنان.

وقالت الكتلة - فى بيان صدر عن اجتماعها اليوم الثلاثاء - إنها ومعها قطاعات واسعة من الشعب اللبنانى تستنكر الطريقة المعيبة التى تصرف بها وزير خارجية لبنان جبران باسيل مع الأمين العام للأمم المتحدة من خلال عدم استقباله والترحيب به خلال زيارته الأخيرة للبنان، ومن رافقه، لاسيما رئيس البنك الدولى ورئيس البنك الاسلامى للتنمية".. مشيرة إلى "أنهم جاءوا جميعا للتأكيد على دعم لبنان وسيادته واستقلاله وأهمية انجاز الاستحقاق الدستورى فيه وكذلك التأكيد على الرغبة والاستعداد لمساعدة لبنان".

وأشارت إلى إطلاق الوزير باسيل إتهامات تجاه الضيف الدولى بأنه جاء ليروج لتوطين اللاجئين السوريين فى لبنان، ورأت أن "هذه المسألة المزعومة ليست سوى محض اختلاق وترويج وتحريض من الوزير مدفوعا على ما يبدو من قبل حزب الله".. مؤكدة أن "هذا الأمر غير صحيح ولم يجر البحث بشأنه على الاطلاق مع المسئولين اللبنانيين".

واعتبرت الكتلة أن "هذا الموقف وجه للبنان ضربة معنوية جديدة، بعد أن كان الوزير باسيل قد تسبب لبلده بتوتير العلاقات مع المملكة العربية السعودية ومع دول مجلس التعاون الخليجى والدول العربية الأخرى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة