"المصريين الأحرار" يتحدى "دعم مصر".. الحزب ينتهى من إعداد لائحة ائتلافه ووثيقته السياسية.. يؤكد: وصلنا لـ120 نائبا ومكملين.. وعصام خليل: "ما دفعناش لنائب جنيه.. وأعضاء من الأغلبية خرجوا وانضموا لنا"

الثلاثاء، 29 مارس 2016 01:05 م
"المصريين الأحرار" يتحدى "دعم مصر".. الحزب ينتهى من إعداد لائحة ائتلافه ووثيقته السياسية.. يؤكد: وصلنا لـ120 نائبا ومكملين.. وعصام خليل: "ما دفعناش لنائب جنيه.. وأعضاء من الأغلبية خرجوا وانضموا لنا" عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• الحزب يضم فى وثيقته خطة للقضاء على الفقر للأشخاص الذين يعيشون بأقل من 1.25 دولار يومياً
•• رئيس الحزب: "سنقدم لنوابنا كل الدعم الفنى.. ومش بنلم أى حد"
•• عصام خليل: "ما دفعناش لنائب جنيه ومش هيحصل أبداً"
•• علاء عابد: لن نتواصل مع حزب الوفد ونتواصل فقط مع المستقلين
•• عصام خليل: سيطرة فصيل واحد على البرلمان كارثة



يتخذ حزب المصريين الأحرار خطوات جادة نحو تأسيس ائتلافه الجديد الذى يحمل اسم "المصريين الأحرار والمستقلين"، حيث انتهى من وضع الأحكام العامة الذى تنظمه وكذلك الوثيقة السياسية له، إضافة إلى تأكيد الحزب أنه قادر خلال وقت قليل الانتهاء من العدد القانونى اللازم من الأعضاء لتدشين الائتلاف رسمياً، عقب إعلان وصوله 120 نائباً للائتلاف.

رئيس الحزب: سيطرة فصيل واحد على البرلمان يؤدى لكارثة


عصام خليل رئيس الحزب، أكد أنهم عرضوا على جميع المستقلين المنضمين لهم اللائحة والنظام الأساسى والوثيقة التى تنظم الائتلاف، موضحاً: "مش بنلم ناس وخلاص، احنا بنبحث عن جودة معينة لكى نستطيع تحقيق أهدافنا"، مضيفاً فى سؤاله عن سبب تكوين الائتلاف، أن لهم رؤية تساهم فى استكمال المجلس مدته، مشدداً: "خريطة المجلس يجب أن تتضمن 4 ائتلافات على الأكثر".

وأضاف لـ"اليوم السابع" فى استكمال اجابته بشأن سبب تكوين الإئتلاف: "وجدنا أن كثير من المستقلين لديهم قدرات غير عادية، ووجودهم داخل ائتلاف واحد سيبرز قدراتهم لمصلحة المجلس، غير أننا سنقدم لكل نوابنا الدعم الفنى، والدراسات المطلوبة فى أى مجال، عن طريق اللجان النوعية، ودراسات سياسية لمواقف معينة".

عصام خليل: "ما دفعناش لنائب جنيه ومش هيصل"


وأشار رئيس الحزب، إلى أنه من الخطر جداً على البرلمان وكل التجارب الديمقراطية، أن تصبح قوة واحدة مسيطرة عليها، وسيطرة فصيل واحد على البرلمان المصرى سيؤدى نتيجة كارثية على المجلس والبلد، مشدداً: "ما دفعناش لنائب ولا جنيه ولن يحدث، وانظروا للنواب هتعرفوا كويس دول يأخدوا فلوس ولا لأ".

وحول عدد النواب الذى وصل إليه الإئتلاف حتى الآن، أكد "خليل" أن الحزب غير متعجل للوصول إلى العدد الرسمى، لكنهم سيصلوا له خلال وقت قليل، مضيفاً بشأن سؤاله حول تفاصيل التواصل مع القوى السياسية الاخرى، إلى أنهم لن يتواصلوا مع حزب الوفد، أملاً أن يكون ائتلاف هو الآخر، كاشفاً: "وعدد قليل جداً من النواب، لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة، خرج من ائتلاف دعم مصر ودخل ائتلافنا حينما رأووا واقتنعوا بأهدافنا".

علاء عابد: وصلنا لـ 120 نائباً ولن نتواصل مع حزب الوفد


وبدوره، قال علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الائتلاف يضم نحو 120 نائباً متضمنا نواب الحزب ومستقلون، وما زال التواصل جارى معهم، مؤكداً أن الحزب لن يتواصل مع "الوفد"، مضيفاً: "قد نجتمع فور الوصول للرقم الرسمى للائتلاف للتوافق النهائى بشأن اللائحة والنظام الأساسى للائتلاف".

لائحة الإئتلاف البرلمانى للحزب


"اليوم السابع" نشر لائحة الائتلاف البرلمانى الخاصة بالإئتلاف الذى يسعى الحزب تأسيسه، بواقع 19 مادة، تضم باب الأحكام العامة الذى ينظمه 4 مواد، و باب الهيكل التنظيمى للائتلاف الذى ينظمه 10 مواد، و باب أعضاء الائتلاف الذى ينظمه 5 مواد، حيث يتكون الهيكل التنظيمى للإئتلاف، مكون من الهيئة البرلمانية للإئتلاف، وهيئة المكتب، وممثل الإئتلاف، على أن تضم الهيئة البرلمانية للإئتلاف جميع الأعضاء المنضمين له.

كما عرضت اللائحة اختصاصات الهيئة البرلمانية، واجتماعاتها، ثم تكوين هيئة مكتب الإئتلاف من ممثل الإئتلاف، وممثلى الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، والأعضاء المنتخبون من الهيئة البرلمانية لعضوية هيئة مكتب الإئتلاف، كما ينظم آلية إتخاذ قرارات هيئة المكتب، وآلية التصويت الإلكترونى، وكيفية انتخاب ممثل الإئتلاف أمام المجلى، واختصاصاته، وكذلك الأمور التى تنظم آلية عمل أعضاء الإئتلاف، من إجراءات العضوية وواجبات الأعضاء، وتعامل الأعضاء مع وسائل الإعلام، وانضباط الأعضاء، وتنظيم آلية استقالة الأعضاء.

الوثيقة السياسية للحزب


كما نشر "اليوم السابع" أيضاً، الوثيقة السياسية للائتلاف البرلمانى الذى يسعى حزب المصريين الأحرار تأسيسه، تحت اسم "ائتلاف المصريين الأحرار والمستقلين"، حيث بدأت بإعلان المبادئ الملزمة له والتى تمثل عهداً على حد قولهم، آملين أن تنال ثقة وتصديق كل الأعضاء المنضمين، وبدأت تلك المبادئ، كما يلى :

1.نؤمن بأن مصر المستقلة والرائدة ومهد الأديان والحضارات، تقوم على التعايش وترعى حق الله والشعب، حكمها مدنى ديمقراطى دستورى، يحترم إرادة الشعب ولا تقبل أى وصايا خارجية، ولا ترضى تبعية لجماعة أو تنظيم وتقوم على تعدد الاتجاهات وتداول السلطة، وهى دولة مؤسسات قانونية تلتزم بالشفافية وتحتمى بقواتها المسلحة التى تصون حدودها وتحفظ كيانها وتضمن تحقيق إرادتها الصلبة فى القوة والتقدم.

2.سيظل الائتلاف وأعضائه أمناء على مبادئ العيش والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، ويحترم مبدأ المواطنة المصرية مع الرفض القاطع لأى فاشية دينية.

3.نتعهد أمام الشعب بأن يكون فى طليعة من سيتقدمون لمشروعات القوانين المنفذة للدستور، بحيث تتوزع السلطات بين مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية بتوازن محكم دون توغل احدها على الآخر، كما يتعهد الحزب بمحاربة الفساد والإهمال فى كل مؤسسات الدولة استكمالاً لأهداف ثورتى يناير ويونيو، مع التأكيد على إسهامنا الفعال فى الحرب على الإرهاب والجماعات الإجرامية بتأصيل الشعور بالولاء للوطن وتصويب الخطاب الدينى ورفع مستوى الوعى بالثقافة المستنيرة التى غذتها الوطنية المصرية على مر العصور وتعاقب الأجيال.

4. يرى الائتلاف وأعضائه أن التنمية المستدامة هى أساس الرخاء، وإن الرخاء والإنتاج ومجتمع المعرفة هى آليات التقدم الاقتصادى.

5. يؤمن ائتلاف المصريين الأحرار فى قوة اقتصاديات السوق الحر المسئول والمنضبط، فهدفنا خلق تنمية اقتصادية بصورة تحقق تحسين مستوى معيشة جميع المواطنين، وفى سعينا للنمو سنحرص على إبقاء معدلات التضخم منخفضة، للغاية حتى يكون النمو الاقتصادى حقيقياً وليس نمواً شكلياً، فالتضخم يضر بالفئات الأكثر احتياجاً، ومن هنا سنحرص على حمايتهم منه، كما ستعمل على إزالة معوقات الاستثمار.

ثم استعرض الائتلاف أهدافه فى الوثيقة السياسية له، إضافة إلى كيفية تحقيها بالتفصيل، بدأها بالقضاء على الفقر وهو يقاس بعدد الأشخاص الذين يعيشون بأقل من 1.25 دولار يومياً، وتشجيع النمو الاقتصادى، والتعليم تحت عنوان "تعلم لتكون"، والصحة تحت عنوان "صحتك غايتنا"، وكذلك الإرتقاء بالثقافة، وتحسين منظومة الموارد المائية.

نص المادة 97 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب


جدير بالذكر أن المادة 97 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والذى تنظم تشكيل إئتلافات، تنص على: "يكون تشكيل ائتلاف برلمانى من 25% من أعضاء المجلس على الأقل، ويشترط فى أعضاء الائتلاف أن يكونوا من خمس عشرة محافظة من محافظات الجمهورية، منهم ثلاثة أعضاء على الأقل من كل محافظة وترشحوا على مقاعدها، ولا يجوز لعضو مجلس النواب الانضمام إلى أكثر من ائتلاف فى الوقت ذاته".

 لائحة ائتلاف المصريين الأحرار والمستقلين (1)

 لائحة ائتلاف المصريين الأحرار والمستقلين (2)

 لائحة ائتلاف المصريين الأحرار والمستقلين (3)

 لائحة ائتلاف المصريين الأحرار والمستقلين (4)

 لائحة ائتلاف المصريين الأحرار والمستقلين (5)


الوثيقة السياسية لائتلاف المصريين الأحرار والمستقلين (1)

الوثيقة السياسية لائتلاف المصريين الأحرار والمستقلين (2)

الوثيقة السياسية لائتلاف المصريين الأحرار والمستقلين (3)

الوثيقة السياسية لائتلاف المصريين الأحرار والمستقلين (4)


أخبار متعلقة..


ننشر لائحة ائتلاف "المصريين الأحرار والمستقلين" تحت القبة وتضم 19 مادة

ننشر الوثيقة السياسية لائتلاف "المصريين الأحرار والمستقلين"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة