أكرم القصاص - علا الشافعي

الدولار يرتفع وسط حالة ترقب لكلمة محافظة البنك المركزى الأمريكى

الثلاثاء، 29 مارس 2016 02:30 م
الدولار يرتفع وسط حالة ترقب لكلمة محافظة البنك المركزى الأمريكى دولار - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع الدولار الأمريكى أمام سلة من العملات اليوم الثلاثاء، مع عودة المستثمرين الأوروبيين من عطلة عيد القيامة والتركيز على كلمة مرتقبة لرئيسة مجلس الاحتياطى الاتحادى "البنك المركزى الأمريكى"، جانيت يلين، والتى قد تمهد الأرض لرفع أسعار الفائدة فى وقت لاحق هذا العام.

وارتفع مؤشر الدولار 0.2 % إلى 96.152 بعد أن هبط أمس الاثنين، دون أعلى مستوى منذ 16 مارس البالغ 96.399 فى حين انخفض اليورو إلى 1.1180 دولار، ونزل الين أيضا 0.2 % إلى 113.67 ين للدولار.

وتعرض الدولار لضغوط وسط تعاملات هزيلة يوم الاثنين ، بعد أن دفع ضعف بيانات إنفاق المستهلكين الأمريكيين خبراء الاقتصاد إلى تخفيض توقعاتهم لنمو الناتج المحلى الإجمالى فى الربع الأول.

وبينما ألقت البيانات الضعيفة بظلال قاتمة على زيادة وشيكة فى أسعار الفائدة الأمريكية التى قال مسئولون من مجلس الاحتياطى الاتحادى الأسبوع الماضى إنها قد تكون الشهر المقبل إذا حافظ الاقتصاد على زخمه يبقى هناك إجماع على أن الاقتصاد الأمريكى ما زال ينمو بخطى ثابتة وأن من المرجح رفع أسعار الفائدة فى يونيو.

فى المقابل سجل الين أداء دون المستوى.

وقال متعاملون إن التوقعات بمزيد من الحوافز النقدية والحديث عن أن رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى سيرجئ زيادة ضريبة المبيعات ويدعو إلى انتخابات مبكرة تبقى الين تحت ضغوط على ما يبدو.


موضوعات متعلقة...


الدولار يسجل 8.88 جنيه فى تعاملات الثلاثاء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة