فى ندوة تكريم "سلسال الدم 3".. مجدى صابر: عاصرت جبروت العمدة هارون بطفولتى

الإثنين، 28 مارس 2016 08:00 م
فى ندوة تكريم "سلسال الدم 3".. مجدى صابر: عاصرت جبروت العمدة هارون بطفولتى جانب من التكريم
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت كلية دار العلوم بجامعة القاهرة تحت إشراف الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة حفل تكريم لأسرة مسلسل "سلسال الدم 3"، والذى حقق نجاحا جماهيريا عريضا، وكان فى مقدمة الحضور الكاتب الكبير مجدى صابر مؤلف العمل والمخرج مصطفى الشال، والفنانون رياض الخولى وضياء عبد الخالق وحسام الجندى ومحمد حسنى وعمرو صحصاح، فى وجود الآلاف من طلاب الجامعة.

وأدارت ندوة الجامعة الناقدة السينمائية ناهد صلاح الدين، والتى تحدثت عن دور الفن فى خدمة المجتمع، وأهمية أن يكون هناك علاقة بين الفنون والعلوم، باعتبارهم مكلمين لبعضهما.

وقال الكاتب الكبير مجدى صابر: إن جبروت العمدة هارون، وهى الشخصية التى يقدمها الفنان رياض الخولى، عن قصة حقيقية تعايش معها بشكل حقيقى، لكونه من مواليد محافظة أسيوط، وأضاف صابر على هامش ندوة صناع مسلسل "سلسال الدم 3" المقامة حاليا بكلية دار العلوم فى جامعة القاهرة، والتى تحمل عنوان "دور الفن فى خدمة قضايا المجتمع"، قائلا "إن الثأر فى الصعيد عادة قاسية جدا وتأخذ سنوات كثيرة من حياة أهل الوجه القبلى، لافتا إلى أن المرأة فى الصعيد ترضع ابنها "الثأر" وأنه حاول التخلص من هذه العادة، وإظهار نموذج إيجابى مختلف ومتواجد بالفعل فى كثير من بلدان الصعيد وهو نموذج "ناصرة" التى جسدتها الفنانة القديرة عبلة كامل".

ومن جانبه قال الفنان الكبير رياض الخولى، إن مسلسل "سلسال الدم" هو خامس عمل باللهجة الصعيدية يقدمه فى مجال الدراما التليفزيونية، ولكن يظل هذا العمل له طابع خاص، لكونه اقترب من خلاله للشخصية الصعيدية الشريرة بكل ما تحمله من كره لأبناء الوجه القبلى الطيبين.

وأضاف الخولى أنه يرى أن الفنان الكبير الراحل أحمد زكى، أهم ممثل قدم الشخصية الصعيدية من خلال الأعمال السينمائية التى قدمها مثل "البيه البواب" و"الهروب".

وقال المخرج مصطفى الشال إنه واجه "سلسال من التعب الشديد" بمسلسل "سلسال الدم" بمختلف أجزائه على حد وصفه، مشيرا إلى أنه كان يعانى هو وفريق العمل من ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها فى أماكن التصوير الجبلية والصعبة، حيث كان التصوير متنوعا بين موسمى الصيف والشتاء.

وأضاف الشال أن تعب ومجهود هذا المسلسل لم يضِع هباءً، بل كلل الله هذا التعب بالنجاح الذى فاق كل التوقعات، موضحا أنه يواصل حاليا تصوير أحداث الجزء الرابع، ويتمنى أن يحقق نفس نجاح الجزء الثالث.

وأوضح الفنان الشاب حسام الجندى، أن شخصية "سالم"، بمسلسل "سلسال الدم"، تعد الأبرز له فيما يتعلق بأعماله فى الدراما التليفزيوينة، وأنه استعد لهذا العمل من حيث الملابس واللهجة بشكل خاص، حتى خرج بهذا الشكل الناجح.

وأشار الفنان محمد حسنى إلى أنه يعتبر هذا المسلسل أبرز محطاته الدرامية الأخيرة، وأن شخصية "نجاتى" متواجدة بكثرة فى الصعيد، وهى الشخصية الطيبة التى تخلص بشدة لمن تعمل معها.


صناع-سلسال-الدم-3 (1)

صناع-سلسال-الدم-3 (2)


صناع-سلسال-الدم-3-(2)

صناع-سلسال-الدم-3-(3)

صناع-سلسال-الدم-3-(5)



موضوعات متعلقة..


مصطفى الشال: واجهت الكثير من المتاعب بـ"سلسال الدم" فى أجزائه الثلاثة

بدء ندوة "سلسال الدم3" بحضور رياض الخولى ومجدى صابر فى جامعة القاهرة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة