سفير الاتحاد الأوروبى فى إسرائيل: حل الدولتين أفضل ترياق لحملة المقاطعة

الإثنين، 28 مارس 2016 03:46 م
سفير الاتحاد الأوروبى فى إسرائيل: حل الدولتين أفضل ترياق لحملة المقاطعة جنود الاحتلال الاسرائيلى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسرائيل


أكد سفير الاتحاد الأوروبى لدى إسرائيل لارس فابورج أندرسون اليوم الاثنين أن الاتحاد الأوروبى يعتبران حل الدولتين هو أفضل ترياق للقضاء على حملة المقاطعة ضد اسرائيل وأن الحملة ستصبح غير فعالة بمجرد تطبيق "حل الدولتين".

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية عن أندرسون - فى كلمة له خلال مؤتمر حول "الحملة" برعاية صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية - تأكيده أن "الترياق الأكثر فعالية لوقف حركة المقاطعة هو حل الصراع الفلسطينى - الاسرائيلي".

واضاف "اذا بذل المزيد من الجهد فى "عملية السلام" وتم إظهار الرغبة فى المضى قدما والحصول على تقدم، فإن ذلك من شأنه أن يضعف حركة المقاطعة".

وقال "هناك فرق كبير بين الانتقادات المشروعة للسياسات الإسرائيلية والمقاطعة"..مضيفا أنه من المهم التعرف على الفرق، لأن المقاطعة تقطع سبل الحوار مع المنتقدين لهذه الحملة الذين يدعمون إسرائيل.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبى يعتبر المستوطنات فى الضفة الغربية (المحتلة) غير شرعية بموجب القانون الدولى وأنها عوائق أمام عملية السلام ".وقال إن المستوطنات "ليست جزءا من إسرائيل"، ونتيجة لذلك، فإن اتفاقيات الاتحاد الأوروبى مع إسرائيل لا تشملها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة