بهدف تنشيط السياحة.. شركات عقارية تطرح على "التنمية السياحية" إنشاء قاعات للمؤتمرات ومعارض بالمدن الساحلية.. والهيئة: طرح إقامة قاعة مؤتمرات ضخمة بالغردقة.. وتؤكد: 112 فرصة استثمارية متاحة بالقطاع

الإثنين، 28 مارس 2016 10:51 م
بهدف تنشيط السياحة.. شركات عقارية تطرح على "التنمية السياحية" إنشاء قاعات للمؤتمرات ومعارض بالمدن الساحلية.. والهيئة: طرح إقامة قاعة مؤتمرات ضخمة بالغردقة.. وتؤكد: 112 فرصة استثمارية متاحة بالقطاع سراج الدين سعد رئيس هيئة التنمية السياحية
كتب - منى ضياء - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرح عدد من قيادات الشركات العقارية العاملة بالسوق المصرية، على هيئة التنمية السياحية، إنشاء قاعات للمؤتمرات والمعارض بالمدن السياحية الساحلية من أجل تنشيط السياحة، وتشغيل الوحدات خلال الفترات غير المستغلة طوال العام.

وأكدت الهيئة، موافقتها على الاقتراح بشرط تضمن المشروع قاعات المؤتمرات كمكون رئيسى، مشيرة إلى أنها طرحت إنشاء قاعة كبرى للمؤتمرات بمدينة الغردقة تضاهى قاعة المؤتمرات بشرم الشيخ.

وقال هشام شكرى رئيس مجلس إدارة رئيس إحدى شركات للاستثمار العقارى، خلال كلمته بمؤتمر حوار مع الحكومة، إن الإمارات وأبو ظبى وضعا سياحة المؤتمرات على رأس الأنشطة السياحية، واستطاعا جذب ملايين الزوار سنويا، حتى أن الفنادق كلها تكون كاملة خلال فترة انعقاد المؤتمرات أو المعارض.

ومن جانبه قال سراج الدين سعد رئيس هيئة التنمية السياحية، إن الهيئة موافقة على إنشاء قاعات للمؤتمرات أو معارض بالمشروعات السياحية، بشرط أن تكون ضمن المكون الرئيسى للمشروع، مضيفا طرحنا إنشاء تلك النوعيات من المشروعات خلال العام المالى الماضى، ولكن لم يتقدم أحد، وتابع: "نواجه داء المفتاح للمستثمرين الذى يرغب فى بناء وحدات تبيعها".

وأشار إلى أن الهيئة طرحت إنشاء قاعة مؤتمرات ضخمة بمدينة الغردقة، ومن المقرر أن يتم طرحها أمام المستثمرين خلال الفترة المقبلة.

وفى سياق متصل كشف سعد، أن هناك 112 فرصة استثمارية متاحة حاليا بقطاع السياحة، ومعلن عن كافة شروطها وضوابطها، بما يتيح للمستثمرين كافة المعلومات التى يحتاجونها لبدء النشاط.

وأكد سعد فى تصريحات خاصة على هامش مؤتمر حوار مع الحكومة اليوم الاثنين، أنه تم الاتفاق على هذه المشروعات اعتبارا من 3 مارس الماضى، مشيرا إلى أن بعض المناطق المطروحة للاستثمار ذات مزايا مرتفعة ستطرح للاستثمار من خلال إعلانات والتى يطلق عليها مواقع التنمية المتكاملة التى تصل مساحاتها بالمليون متر، ولن يكون هناك مزايدات على الأراضى، تنفيذا لما نص عليه قانون الاستثمار الموحد، حيث إن السعر ثابت ومحدد، والفيصل بالمواصفات الفنية.

وأشار لوجود 82 فرصة استثمارية جاهزة للطرح فى أى وقت ولكن ترتيب أولويات الطرح والتوقيت سيكون بالاتفاق مع الهيئة العامة للاستثمار.

وعن استهداف تنمية 18 مليون متر مربع فى قطاع السياحة بحلول عام 2017/2018 المعلن فى برنامج الحكومة واقعى جدا، معربا عن أمله فى تجاوزه خاصة وأن الهيئة حققت استثمارات على مساحة 16 مليون متر فى عام واحد فقط 2013/2014، مشيرا إلى أنه عندما تم صياغة برنامج الاستثمار السياحى تم اختيار السيناريو الأكثر تحفظا.

الموضوعات المتعلقة:


- وزير الإسكان: تلقينا عرضا من شركة أجنبية لترفيق الأراضى مقابل جزء من بيعها

- شركات العقارات تواجه وزير الإسكان بـ7 تحديات..أبرزها بنك الأراضى وصندوق لتمويل البنية التحتية وتسعير الأراضى..ومدبولى: نتقدم بـ3 قوانين للبرلمان لتنشيط قطاع التشييد..وننفذ أكبر مشروع للإسكان الاجتماعى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة