بلاغ ضد محمد العرابى وداليا البحيرى بتشويه سمعة مصر.. والسفير: لا يستحق الرد

الإثنين، 28 مارس 2016 05:53 م
بلاغ ضد محمد العرابى وداليا البحيرى بتشويه سمعة مصر.. والسفير: لا يستحق الرد المستشار نبيل صادق النائب العام
كتب محمد عبد الرازق و رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم المحامى عبد المجيد جابر، مؤسس جبهة "حماية مصر" ببلاغ للنائب العام ضد كل من السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق والفنانة داليا البحيرى، واللواء أمين راضى أحد رموز النظام السابق بتهمة تشهير وتشويه سمعة مصر فى الخارج خلال جولتهم فى روسيا لدعم السياحة.

وجاء فى نص البلاغ الذى حمل رقم 4490 عرائض النائب العام "بخصوص سفر وفد شعبى لروسيا لعمل دعاية سياحية لمصر بدون وجود مبرر لهذه الزيارة بعد اتفاق رؤساء البلدين على عودة السياحة فى أقرب وقت واختيار شخصيات ليس لها علاقة بالسياسة ولا لها علاقة بالمصالح المشتركة بين الدولتين ولا المتخصصين وقيام الوفد بتشويه صورة مصر واهتمام أعضاء المذكورين بعمل شو إعلامى لهم وجولات سياحية على حساب سمعة مصر ما يعد جريمة تشويه وتشهير بسمعة مصر ومتاجرة باسمها والإضرار بأمنها القومى".

واتهم البلاغ الوفد بتشويه صورة مصر والتأثير على جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تحسين العلاقات المتوترة مع الجانب الروسى، كما وصف تلك الزيارة بأنها جاءت لتشوه ما تم التوصل إليه بين الحكومة المصرية والرئيس بوتين وجاءت متعارضة مع ما جاء به التنسيق المشترك بين الجانب المصرى والروسى فى عودة السياحة فى أقرب وقت وهو ما تم الاتفاق عليه بشكل نهائى فى المباحثات المشتركه بين الطرفين مؤخرًا.

وأكد مقدم البلاغ أن ما يهمهم هو المصلحة العليا للوطن من خلال دعم الزعيم السيسى فى عودة السياحة وترشيح الكفاءات الوطنية ذات الخبرة السياسية والدبلوماسية لتمثيل مصر فى الخارج، كما أنهم ضد الاتجار بسمعة مصر لتحقيق مصالح شخصية وحزبية.

ومن ناحية أخرى علق السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، وعضو مجلس النواب عن دعم مصر، على تقدم المحامى عبد المجيد جابر ببلاغ ضده قائلا: "كلام فارغ.. لا يستحق عناء الرد عليه".


موضوعات متعلقة:



- النائب العام يتلقى بلاغا يتهم على جمعة بإهانة المحامين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة