بدء التحقيق مع موظف انتحل صفة مسئول بالتأمين الاجتماعى فى العمرانية

الإثنين، 28 مارس 2016 05:14 م
بدء التحقيق مع موظف انتحل صفة مسئول بالتأمين الاجتماعى فى العمرانية صورة ارشيفية
كتبت مى عنانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباشر نيابة العمرانية برئاسة المستشار محمد أبو زينة رئيس نيابة، التحقيق مع موظف انتحل صفة مسئول بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، واستولى من محاسب على 100 ألف جنيه بمنطقة العمرانية، وكلفت النيابة الاجهزة الامنية بالجيزة بسرعة التحريات حول الواقعة.

تلقى العميد محمد حسن مدير مباحث الأموال العامة بالجيزة، بلاغا من محاسب أفاد فيه أن أحد الأشخاص ادعى أنه مدير التفتيش بمكتب التأمينات الاجتماعية، وأوهمه أنه المسئول عن ملف تسديد تأمينات مشروع تجديد فندق مسند للشركة التى يعمل بها المحاسب، واستولى منه على 100 ألف جنيه على فترات، وسلمه شهادات وإيصالات سداد مزورة منسوب صدورها للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى.

وأضاف المحاسب، أن المتهم طلب لقائه بإحدى المقاهى بالطالبية، وإحضار مبلغ 3.976 جنيه قيمة تأمينات مستحقة على الشركة.

بإجراء التحريات، تبين أن المتهم يعمل كاتب بشركة كهرباء ومقيم بالعمرانية، وليس بالتأمينات الاجتماعية، وأنه يقوم بتزوير الإيصالات والشهادات المزورة.

بالحصول على إذن من النيابة تم ضبطه، أثناء تقاضيه المبلغ المتفق عليه من المهندس، وبحوزته أوراق ومستندات منسوب صدورها للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بقيامه بتزوير تلك المستندات عن طريق جهاز كمبيوتر وطابعة حديثة يحتفظ بهما داخل مسكنه. بالانتقال إلى منزله، تم ضبط جهاز كمبيوتر، يستخدم فى عملية التزوير وطابعة حديثة ألوان تستخدم فى عملية التزوير، وكمية كبيرة من شهادات وايصالات فارغة بدون بيانات، تستخدم فى عمليات النصب منسوب صدورها للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، معدة للنصب، وكمية كبيرة من الشهادات والمستخلصات خاصة بعملية مقاولات مدون عليها وزارة المالية والهيئة العامة للتأمينات، معدة للنصب بالإضافة إلى كميات كبيرة من شهادات وإيصالات مدون عليها علامة تجارية لشركة مقاولات والمسند إليها عملية تجديد فندق بالقاهرة.


موضوعات متعلقة..


- موظف ينتحل صفة مسئول بالتأمين الاجتماعى للنصب على محاسب بالجيزة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة