بالصور.. مدير مستشفى بهية: 32 ألف مصرية تُصاب بسرطان الثدى سنويًا

الإثنين، 28 مارس 2016 01:39 م
بالصور.. مدير مستشفى بهية: 32 ألف مصرية تُصاب بسرطان الثدى سنويًا ندوة للتوعية بمرض سرطان الثدى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة بقسم العلاقات العامة، اليوم الاثنين، ندوة للتوعية بمرض سرطان الثدى، فى إطار مشروع تخرجهم، وذلك بحضور الدكتور هشام أبو النجا مدير مستشفى بهية لمعالجة سرطان الثدى.

ندوة للتوعية بمرض سرطان الثدى مركز بهية لسرطان الثدى (1)

وقال الدكتور هشام أبو النجا، مدير مستشفى بهية لمعالجة سرطان الثدى، إن أحد الأبعاد التى وضعت عند إنشاء مستشفى بهية قياس الخدمات الصحية لا على العلاج وإنما الوقاية، موضحًا أن المسمى يرجع إلى بهية وهبى التى مرت بهذه التجربة وتوفيت، على الرغم من كونها من أسرة قادرة تستطيع العلاج.

ندوة للتوعية بمرض سرطان الثدى مركز بهية لسرطان الثدى (2)

وأضاف أبو النجا، خلال كلمته بالندوة، أن 32 ألفًا من سيدات مصر يصبن بسرطان الثدى سنويًا، وهناك سيدة من كل 8 سيدات مصريات معرضة للإصابة بسرطان الثدى فى أى مرحلة من مراحل الحياة، مؤكدًا أن السبب الأكبر فى الإصابة هو الحالات النفسية والعصبية التى تصيب تلك السيدات.

ندوة للتوعية بمرض سرطان الثدى مركز بهية لسرطان الثدى (3)

وأوضح مدير مستشفى بهية، أن حالات الاكتشاف المبكر حوالى 15%‏، ونسب الشفاء للحالات المبكرة تتخطى الـ85% بشرط الاكتشاف المبكر، مشيرًا إلى أنه فى كل دول العالم عندما تتخطى السيدة سن الـ40 عامًا تجبر على كشف دورى يفحص سرطان الثدى الخاص بها.

وتابع مدير المستشفى: "لدينا مركز يقدم خدمات رائعة ومتقدمة، ولدينا وحدات إشعاع ووحدات جراحة ووحدات علاجية لحالات السرطان إلى مستوى متقدم والتى يتم اكتشافها مبكرًا".

ويضم فريق مشروع التخرج الطلاب أسماء عصام، ونورهان طلعت، وريهام رنيا، وشيماء فؤاد، وسالى علاء، وايه ايمن، وآية على، وشيماء دومة، ورانا وفيق، وآريج محمد، ودنيا علاء، ورانا شاهين، ونفين مختار.


موضوعات متعلقة



اليوم.. تنظيم حفل تأبين الراحل بطرس غالى بجامعة القاهرة

"إعلام القاهرة" تقرر تقديم موعد الامتحانات بالكلية لتبدأ 14 مايو المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة