اتحاد منتجى الدواجن: قرار تحديد أسعار توريد الذرة الصفراء يفتقد المصداقية

الإثنين، 28 مارس 2016 01:50 م
اتحاد منتجى الدواجن: قرار تحديد أسعار توريد الذرة الصفراء يفتقد المصداقية ذرة صفراء - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور نبيل درويش رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إن قرار الحكومة بتحديد أسعار توريد الذرة الصفراء بـ2100 جنيه يفتقد المصداقية، بسب تردد هذه التصريحات منذ 15 عامًا، قائلاً: "لم نعرف القرار إلا من وسائل الإعلام، فلابد من التنسيق قبل اتخاذ أى قرار.. من سيشترى المحصول من المزارعين؟".

وأشاررئيس اتحاد منتجى الدواجن، فى تصريحات له، اليوم الاثنين، إلى أن سعر المحدد مناسب لشركات إنتاج الدواجن، بدلاً من الاستيراد من الخارج، لأنه "طازج"، وأعلى فى القيمة الغذائية من نظيره المستورد، حيث يصل سعر نظيره الأوكرانى إلى 2070 جنيهًا للطن، و2150 طنًا للذرة الصفراء المستوردة من الأرجنتين.

وتساءل درويش، "لماذا الحكومة لم تحدد من سيشترى المحصول؟"، مؤكدًا أنه لا يوجد لدى الحكومة نظام لاستلام الذرة من الفلاحين، رغم أنها خطوة جيدة، فى حالة تطبيقها على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن الفكرة تحتاج إلى تنظيم من خلال جهة تتولى الاستلام وتتعاقد من شركات إنتاج أعلاف الدواجن، مشيرًا إلى أنه لابد من وضع خريطة للذرة ومساحتها وعقود بين المزارع والمشترى لتوريد المحصول، حتى يدفعنا للشراء طبقًا لما تراه هذه المنظومة.

وطالب رئيس منتجى الدواجن، بعمل منظومة حقيقة لتخزين الذرة بتولى بنك التنمية والائتمان الزراعى عمليات التخزين مقابل الحصول على هامش ربح مناسب، وأن تخضع أماكن التخزين للرقابة للتأكد من جودة الذرة، ومطابقتها للمواصفات المحلية والدولية المرتبطة بالتداول، والاستخدام فى عمليات تصنيع الأعلاف، حتى نضمن عدم غش الذرة الصفراء.


موضوعات متعلقة :


الحكومة تحدد سعر طن الذرة الصفراء بـ 2100 جنيه تشجيعًا للمزارعين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة