خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مايكروسوفت تطلق أول نسخة من ويندوز 10 فى الصين بموافقة الحكومة

الإثنين، 28 مارس 2016 03:12 م
مايكروسوفت تطلق أول نسخة من ويندوز 10 فى الصين بموافقة الحكومة ويندوز 10
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعاونت شركة مايكروسوفت مع شركة CETC الحكومية المسؤولة عن التكنولوجيا والدفاع فى الصين، لتطوير نسخة خاصة من نظام تشغيلها ويندوز 10 تتوافق مع المعايير الحكومية الصينية والتى أطلقت عليها اسم "Zhuangongban".

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فمن المعروف عن الصين رقابتها الصارمة الأمر الذى يجعل من الصعب على شركات التكنولوجيا إطلاق منتجاتها هناك، حيث تمثل هذه القواعد الصارمة حجر عثرة بالنسبة للشركات التى تريد أن تأخذ خطوة فى أكبر سوق بالعالم.

وقد كشف "رالف هابوتير" الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت بمنطقة الصين الكبرى، أن الشركة قدمت نسخة وافقت عليها الحكومة الصينية من ويندوز 10 والتى تتوافق مع معايير الحكومة، إلا أن مايكروسوفت لم تكشف عن التغييرات الموجودة فى النسخة الصينية مقارنة بالنسخة العالمية الأخرى، إلا أن الشركة قالت إن النسخة الجديدة لا تمتلك نفس التطبيقات والخدمات الموجهة للمستخدمين الأفراد والتى توجد على النسخة العالمية من ويندوز 10، كما أنها لا تتضمن ضوابط إضافية لإدارة الجهاز والتحكم الأمنى، والتى يمكن لها على الأقل السماح للمستخدمين معرفة مستوى الرقابة التى يتعرضون لها.

لكن على الأرجح أنه بالنظر إلى الشراكة ودعم الحكومة، فمن المنتظر أن تسمح للسلطات الأمنية بمراقبة المستخدمين أو على الأقل أن تبقى على إطلاع عم يفعلونه.


موضوعات متعلقة:



- مايكروسوفت: 50% من هواتف ويندوز فون لن تحصل على تحديث ويندوز 10



- مايكروسوفت تطلق أول إصدار من ويندوز 10 للهواتف القديمة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة