أكرم القصاص - علا الشافعي

تركيا تلقى القبض على 9 من أعضاء تنظيم داعش الإرهابى

الإثنين، 28 مارس 2016 11:52 ص
تركيا تلقى القبض على 9 من أعضاء تنظيم داعش الإرهابى الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



أعلنت قوات الأمن بتركيا الاثنين، أنها ألقت القبض على تسعة أشخاص ينتمون لتنظيم داعش الإرهابى، كانوا يخططون لتنفيذ عمليات انتحارية فى البلاد.

فقد ألقت قوات مكافحة الإرهاب فى مدينة "كهرمان مراش" (جنوب تركيا) القبض على ثلاثة أعضاء فى داعش، أحدهم عراقى والثانى تركى والثالث سورى الجنسية، ولا تزال التحقيقات القضائية والأمنية مستمرة معهم بمديرية مكافحة الإرهاب.

وفى سياق متصل، ذكرت محطة "سى. إن.إن.تورك" الفضائية الاثنين، أن وحدة مكافحة الإرهاب ألقت القبض على ستة من أعضاء داعش فى مدينة "غازى عنتب"، كانوا يخططون لتنفيذ عمليات انتحارية فى أحد الأماكن المزدحمة، أو أمام أحد المبانى الحكومية الحساسة، ولا تزال التحقيقات جارية معهم بمديرية أمن "غازى عنتب".

كان وزير الداخلية التركى أفكان آلا قد أكد- فى مؤتمر صحفى- أن قوات الأمن توصلت إلى هوية منفذ العملية الانتحارية فى شارع "استقلال" بمنطقة "بى أوغلو" بوسط إسطنبول مؤخرا، والتى خلفت 39 قتيلا وأكثر من 120 مصابا، موضحا أنه يدعى محمد أوزتورك، وأن له صلة بتنظيم داعش، وأوضح آلا أن أوزتورك من مواليد مدينة "غازى عنتب" فى عام 1992، مؤكدا عدم وجود اسمه فى سجلات الملاحقين من قبل قوات الأمن أو الدرك (الجندرمة).

وفى سياق آخر، تقدم قادر بايراق، رئيس فرع حزب "العدالة والتنمية" فى بلدة "بيلجيك"، بمنطقة بحر "مرمرة"، باستقالته من الحزب الحاكم، وأرسل طلب الاستقالة إلى المقر الرئيسى للحزب، بالعاصمة التركية أنقرة.

وذكرت محطة "خبر تورك" الفضائية أن بايراق تقدم باستقالته، بسبب انشغاله بعدة أعمال كونه محاميا، إلا أن المحطة الإخبارية أشارت إلى أن الخلافات بين بايراق وقيادة الحزب دفعته للتقدم باستقالته من "العدالة والتنمية"، الذى يتولى بمقاليد السلطة بتركيا منذ عام 2002.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة