وزير الرياضة: نحترم أحكام القضاء.. لن ندخل فى صدام مع الهيئات الدولية

الأحد، 27 مارس 2016 02:34 م
وزير الرياضة: نحترم أحكام القضاء.. لن ندخل فى صدام مع الهيئات الدولية خالد عبد العزيز
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أنه لا تعليق على حكم محكمة القضاء الإدارى بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة والأهلى، مشيراً إلى أنه يحترم أحكام القضاء المصرى الشامخ.

وكانت محكمة القضاء الإدارى، قد قررت اليوم الأحد، بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة، فى الدعوى المقامة من رئيس نادى بنى عبيد هيرماس رضوان، وعضو الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم ومجلس إدارة الأهلى.



وقال وزير الرياضة فى تصريحات خاصة، إنه طلب من الشئون القانونية فحص منطوق الأحكام إلى أن يصل إلى الوزارة، حيث إنه يتواجد الآن فى مجلس النواب ضمن الحكومة لإلقاء رئيس الوزراء بيان الحكومة.

عن ما يمكن أن تتطور إليه الأمور، قال عبد العزيز إننا لن ندخل فى صدام مع الهيئات الدولية، خاصة فى عام يشهد مشاركات أولمبية ومنافسات قارية ودولية يشارك فيها منتخبنا الكروى فى تصفيات أمم أفريقيا 2017 أو مونديال روسيا 2018.

أما عن الحكم ووجوب التعيين بالنسبة للأهلى واتحاد الكرة، قال الوزير ما يقيدنى الآن هو هذه المحددات الثلاثة – احترام أحكام القضاء – عدم الصدام مع الهيئات الدولية فى عام ملىء بالمنافسات الرياضية – المحافظة على كيانين كبيرين الأهلى واتحاد الكرة، موضحا أنه سينتظر الدراسة القانونية الكاملة لبدء تنفيذ أحكام القضاء بالطريقة التى تضمن استقرار الرياضة المصرية قاريا ودوليا.

فى ذات السياق، علم اليوم السابع أن الوزير سيدرس إعادة تعيين مجلس الأهلى ومجلس إدارة اتحاد الكرة لتفادى أى مضاعفات دولية، لكن هناك آراء طرحت عقب الحكمان بأن ما ينطبق على النادى الأهلى ربما لا يصلح للتنفيذ على اتحاد الكرة بلائحته الخاصة، لهذا فقد أجل الوزير القرار الخاص بالجبلاية إلى ما بعد لقاء العودة أمام نيجيريا بعد غد الثلاثاء.



اخبار متعلقة:


المحكمة الإدارية العليا تؤيد حكم حل مجلس إدارة النادى الأهلى
المحكمة الإدارية العليا تقضى بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أهلاوي

الجمعيات العمومية

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

ياعالم ..ياهووووه

عدد الردود 0

بواسطة:

رياضي

احترام نوعي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة